الجوز (عين الجمل): حيل لحفظه وقتاً طويلاً وتقشيره بسهولة وكيفية اختياره

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

حيل بشأن الجوز

يُعتبر عين الجمل من الفواكه الرائعة حيث أنّ فوائده الصحيّة العديدة لم تعد تحتاج إلى إثبات. يختزن الجوز الكثير من الأسرار المذهلة. إذا أردتم معرفة كافة المعلومات المتعلقة بالجوز فهذا هو المكان المناسب.
إنّ فصل الخريف هو الفصل المفضّل لديّ، ليس لأنّ الفرصة تُتاح لي لإزالة أوراق الخريف وإضافة القرفة إلى كل ما أطهوه وحسب بل لأنه موسم الجوز! إليكم بعض الحقائق والحيل التي يمكن أن تفاجئكم بشأن الجوز:

كيف نقشّر الجوز بسهولة؟

ليس من السهل دوماً أن نزيل القشرة الرقيقة التي تحيط بالجوز والتي غالباً ما تكون مسؤولة عن إثارة الحساسيّة. ثمة حيلة قديمة متوارثة تسهّل عليكم تقشير الجوز وتقوم على نقع حبات الجوز في الماء المالح طيلة الليل.

كيف نصنع جوزاً طازجاً من الجوز المجفف؟

إنه لسؤال غريب، أليس كذلك؟ لكن هل تعلمون أنكم تستطيعون أن تعيدوا للجوز اليابس نكهة وطعم الجوز الطازج عبر نقع حبات الجوز في الحليب طيلة الليل. حاولوا، فالمسألة مسليّة ولذيذة في الوقت عينه!

كيف نحفظ الجوز لأطول فترة ممكنة؟

في الريف، يتم حفظ حبات الجوز لفترة أطول عبر دفنها في إحدى زوايا الحديقة. وستتمكّنون من نبشها بسهولة أكبر إذا ما غطيتموها بالخُث بدلاً من التراب العادي. إن لم يكن لديكم حديقة، فاستخدموا جرة من الحجر الرملي تضعون فيها طبقات من الجوز وطبقات من الرمل أو التراب بالتناوب.

كيف نختار حبات الجوز؟

عند شراء الجوز، ابحثوا عن الحبات الخالية من البقع، التي تبدو نظيفة، متموجة وذات حجم كبير ولون فاتح. عند شراء الجوز من دون قشرة، اشتروا حبات الجوز الكاملة للأكل والزينة وحبات الجوز المكسّرة لاستخدامها في الحشوة أو للطهي في الفرن. يجب ألا تكون حبات الجوز ذابلة أو رخوة. تكون الحبات الداكنة حادة أكثر فيما الحبات ذات اللون الفاتح أقل حدة وأكثر ندرة. وللتسوّق بذكاء، قارنوا الأسعار في السوق.

نصائح لحفظ الجوز:

لتجنّب تلف حبات الجوز وتأكسدها، ضعوا الحبات المقشّرة في وعاء محكم الإغلاق في البراد (الثلاجة) أو في الفريزر. أما حبات الجوز الكاملة أي التي لا تزال بقشرتها فضعوها في خزانة معتمة وباردة حيث يمكن أن تُحفظ حتى 6 أشهر أو ضعوها في البراد (الثلاجة).

تابعونا أيضا على صفحتنا على الفيسبوك: حلول ذكية للمشاكل اليومية

الاختصاصية غنى عبد الرضا

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More