استعملوا درجة حرارة 40 أو أكثر للغسالة في 3 حالات فقط !

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

الغسالة جهاز منزلي لا غنى عنه في منازلنا إذ يسمح لنا بالحفاظ على نظافة وانتعاش ملابسنا. بما أننا نستخدم الغسالة بانتظام لتنظيف ملابسنا، ملاءاتنا، مناشف حمامنا… من الطبيعي أن نتساءل عن برنامج الغسيل الأنسب القادر على الجمع بين الكفاءة وتوفير الأموال. في الواقع، يتجه البعض بشكل تلقائي إلى دورة غسل على 40 درجة مئوية، ظناً منهم أنها الدرجة المعتمدة عالمياً، والمثالية لجميع أنواع الغسيل. في الحقيقة، هذه فكرة سيئة من شأنها أن تدفعكم لتبذير الكثير من الأموال، وأكثر من ذلك بعد. إليكم الحالات التي يجب أن تستعملوا فيها درجة حرارة 40 أو أكثر.

الملاءات، الألوان، المنظفات… 4 إجابات عن 4 أسئلة متكررة حول درجة حرارة الغسل المثالية
قد يبدو لكم أنه بإمكانكم بكل سهولة أن تجمعوا كامل غسيلكم، تفتحوا باب الغسالة، تضعوها في الجرن، تضيفوا المنظف، تغلقوا الباب وتبدأوا برنامج الغسل. ولكن كما تعلمون، الأمر ليس بهذه البساطة. تثير هذه المهمة العديد من الأسئلة لدى الكثيرين. فلنتحدث عن أكثرها شيوعاً.

ما هي الملابس التي يمكن غسلها على 40 درجة مئوية؟

كما ذكرنا في مقالة سابقة، بإمكانكم غسل ملابسكم اليومية المصنوعة من القطن، الصوف، الكتان… على 30 بدلاً من 40 درجة مئوية، والحصول على نفس نتيجة النظافة. ومع ذلك، يُنصح باللجوء إلى برنامج الـ40 درجة مئوية أحياناً لغسل المنسوجات التي تلامس الجسد بشكل مباشر، مثل الملابس الداخلية أو مناشف الحمام.

على أي درجة حرارة يجب غسل الملاءات؟

عندما يتعلق الأمر بالملاءات، تعتمد الحرارة المناسبة على عوامل مهمة:
نوع الملاءات: يمكن غسل الملاءات القطنية على درجات حرارة مرتفعة تصل إلى 60 درجة مئوية، بينما ينبغي غسل الملاءات الأكثر حساسية مثل تلك المصنوعة من الحرير على درجات حرارة منخفضة.
الغسل المتكرر للملاءات: ننصحكم بدرجة حرارة 40 درجة مئوية لغسل الملاءات بشكل متكرر. يسمح ذلك لكم بالحفاظ على نوعية الملاءات أثناء الغسل. ومع ذلك، إذا كنتم تغسلونها كل أسبوعين، قد تضطرون إلى استخدام درجة حرارة تتراوح ما بين 60 إلى 90 درجة مئوية للتخلص من الميكروبات الموجودة عليها، وبالأخص إذا كانت الملاءات بيضاء اللون.

ما هي درجة الحرارة التي تتسبب بانكماش الملابس؟

في معظم الحالات، تميل الملابس إلى الانكماش على درجات حرارة تفوق الـ60 درجة مئوية، ولكن هذا يختلف باختلاف القماش ونوع الألياف المستخدمة في الصناعة. من أجل التأكد من الحفاظ على ملابسكم، اتبعوا تعليمات الغسل والتنظيف الموجودة على ملصق الملابس. قد تطلب منكم هذه الأخيرة استخدام درجات حرارة وطرق غسل محددة لمنع انكماش الملابس.

أيمكننا مزج الألوان عند الغسل على 30 درجة مئوية؟

أجل، يمكنكم القيام بذلك، ولكن بشروط محددة. عند اختيار برنامج غسل على 30 درجة مئوية، بإمكانكم الاستغناء عن الأعمال الروتينية لفرز الملابس. احرصوا فقط على فصل ملابسكم عن مناشفكم والأمور الأخرى المصنوعة من القماش الصلب، والتي غالباً ما تكون متسخة وملطخة وتحتاج إلى درجة حرارة أعلى لغسلها من أجل التخلص من البكتيريا التي تغطيها. علاوة على ذلك، عند الغسل على درجة حرارة منخفضة، تقل إحتمالية تلف الملابس، وتغير لونها. يتم إذن الحفاظ على الملابس بشكل أفضل. ومع ذلك، عليكم توخي الكثير من الحذر. لا يعتبر غسل الملابس البيضاء، وبالأخص إذا كانت جديدة أو إذا كنتم تغسلونها للمرة الأولى، مع الملابس الملونة فكرة جيدة.

تابعوا أيضا: توقفوا عن غسل ملابسكم على 40 درجة مئوية في الغسالة: إليكم السبب!

الاختصاصية غنى عبد الرضا

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More