ما هي الروائح التي تطرد الحشرات والقطط والكلاب بشكل طبيعي ؟

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

ما هي الرائحة التي تخيف الحشرات والحيوانات ( القطط والكلاب ) التي تدمر الحديقة؟ نحن لا نتحدث عن
رائحة الثوم وحسب…

الثوم عدو الحشرات واليرقات الألد بسبب تأثيره الطارد. هو يزيد من مناعة النباتات الداخلية ويساعد على تطهير تربة أواني الزهور.

ولكن تعتبر جميع النباتات العطرية، الأعشاب، وزيوت إبرة الراعي (الجيرانيوم) والريحان (الحبق) العطرية، من أفضل المبيدات. بالإضافة إلى الثوم، يمكن لبعض النباتات، مثل النعناع، الليمون الحامض، إكليل الجبل، والريحان (الحبق)، أن تخلصكم من الحشرات.

أيضاً، تماماً مثل الثوم المعروف بكونه طارداً ممتازاً للحشرات، ثمة مكون آخر مفيد موجود في مطبخكم. هو لا يناسب القطط والكلاب التي تغزو جنتكم وتحولها إلى حمام عام بمراحيض مجانية. من خلال اللجوء إلى ثفل القهوة بعد أن تتغوط القطط، ستفهم هذه الأخيرة أنه لا ينبغي عليها العودة إلى هذا المكان أبداً!
بالنسبة للقطط، تعتبر الحديقة ساحة حقيقية للعب. تحب القطط الكبيرة العبث بالنباتات. وبالاضافة الى ذلك، فهي تأكل الخضروات وتستخدم الحديقة كمكان لفضلاتها. اخلطوا ثفل القهوة مع قشر الحمضيات، ومن ثم انثروا هذا الخليط في كل مكان من اجل ابعاد القطط عن الحديقة والخضروات.

ما هي النباتات التي تطرد الحشرات بشكل طبيعي وفعال؟ هل يجذب اللافندر (الخزامى) الحشرات المنزلية؟

إليكم الحقيقة: اللافندر هو نبات الحشرات المفضل، إبتداءاً من النحل الذي يستخرج العسل منه. ولكن عندما نستخدمه كزيت عطري فقط، يصبح بإمكانه طرد الحشرات. بإمكانكم استخدامه في وعاء على طبقة من الملح الخشن، أو على رأس أطفالكم لإبعاد القمل والطفيليات الأخرى.

ما هي النباتات التي ينبغي زرعها على الشرفة لإبعاد الحشرات الطائرة في المساء؟

حشيشة الليمون (السيترونيلا) بلا منازع! بما أن هذا النبات سهل الزراعة ويُستخدم بطرق عديدة. جربوا منقوع حشيشة الليمون. للقيام بذلك، انقعوا الأوراق المقطعة في الماء، وستتوالى العملية بشكل طبيعي.
حشيشة الليمون أو السيترونيلا ( Lemon grass, Citronelle ) عرفت منذ القدم كطارد للحشرات لذلك تُستعمل في المستحضرات التجارية الخاصة بهذا الغرض وفي صناعة الشموع التي تضاء للجلوس على الشرفات أو في الحدائق. يمكن زراعتها في أي مكان. للحصول على أفضل النتائج، ازرعوها قرب الأقحوان والخزام .
السيترونيلا لها أيضاً تأثير علاجي مهدئ، وهي لذيذة جداً في الشاي والطهو.

تابعونا أيضا على صفحتنا على الفيسبوك: حلول ذكية للمشاكل اليومية

الاختصاصية غنى عبد الرضا

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More