6 أخطاء في سلق المعكرونة: لا ترتكبوها لتحصلوا على طبق مثالي

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اختبار ما إذا كانت السباغتي جاهزة عبر رمي واحدة منها على الجدار أو سلق المعكرونة مع القليل من الماء- هل تعرفون هذه التقنيات لإعداد المعكرونة؟ اكتشفوا الحكايا الأكثر شعبيّة بشأن المعكرونة ودعونا نميّز الصحيحة من الخاطئة.
هل تحبون أن تتناولوا معكرونة لذيذة؟ قلة هم من سيجيبون بالنفي! بالتالي، يجب أن تعرفوا هذه الخرافات عن المعكرونة- وتتوقفوا عن اتباعها إذا أردتم أن تتذوقوا معكرونة لذيذة في المستقبل.

الخرافة رقم 1: رمي واحدة من المعكرونة على الجدار للتحقق مما إذا نضجت

أرجوكم ألا تفعلوا ذلك، ولا يهم إن حاول أحدهم أن يغشّكم! فمكان المعكرونة ليس الحائط. جرّبوا بكل بساطة حيلة أخرى لتعرفوا ما إذا كانت المعكرونة ناضجة بحسب ذوقكم: تذوّقوا إحداها. انتهت المشكلة.

الخرافة رقم 2: الزيت يمنع المعكرونة من الالتصاق

لا، هذا غير صحيح في الواقع. كمية المياه القليلة في القدر تجعل المعكرونة تلتصق، ولا يمكن لأيّ زيت للأسف أن يمنعها من الالتصاق. فالزيت يطفو على وجه الماء في القدر ولا يؤثر بالتالي في حال المعكرونة. إذا أردتم للمعكرونة ألا تلتصق، فاسلقوها في كمية كبيرة من الماء. هذا كل ما يحتاجه الأمر!

premium freepik license
الخرافة رقم 3: وضع الملح في القدر منذ البداية

يمكنكم أن تفعلوا ذلك، لكن سلق المعكرونة لن يجري كما تتمنون فالمياه ستحتاج إلى وقت أطول كي تغلي إذا ما أضفتم الملح فيما المياه باردة. بالتالي، دعوا الماء يغلي ثم أضيفوا الملح بعدئذ فيذوب سريعاً في الماء الساخن ويمكنكم عندها أن تضيفوا المعكرونة إلى القدر!

الخرافة رقم 4: لا تحتاج المعكرونة إلى الكثير من الماء

كما أشرنا سابقاً: إذا لم يكن هناك قدر كافٍ من الماء، فستلتصق المعكرونة ببعضها البعض وستحصلون على عصيدة بدلاً من المعكرونة اللذيذة والمتماسكة. إذن، احرصوا على أن تكون كمية المياه وافية في القدر لكي تنضج المعكرونة بشكل متناسق.

الخرافة رقم 5: شطف المعكرونة بالماء البارد بعد السلق

تبريد المعكرونة بالماء البارد بعد سلقها ليس بالفكرة الحسنة. لا ترتكبوا خطأ المبتدئين هذا! إذا غسلتم المعكرونة بالماء، فستزيلون نشاء الذرة عنها ما يجعل الصلصة تلتصق لاحقاً بالمعكرونة. كما أنّ هذه الخطوة تجعل المعكرونة تبرد من دون داعٍ لذلك.

الخرافة رقم 6: المعكرونة يجب أن تؤكل دوماً “al dente”

نصيحة بسيطة للسؤال الأبديّ عما إذا كانت المعكرونة يجب أن تكون “al dente” أم لا. يجب أن تلتزموا بالمعلومات والإرشادات على العلبة إذ ما من شيء ملزم بهذا الخصوص.
في جنوب ايطاليا، وبسبب الفقر، كان الناس يأكلون المعكرونة وهي “تكاد تكون نيئة”، لكي تكون عملية الهضم أكثر بطئاً فلا يشعرون بالجوع أثناء النهار. أما ايطاليو الشمال فكانوا يحبونها رخوة أكثر. بالتالي، اطهوا المعكرونة حسب ما يحلو لكم وتذوّقوها من دون أيّ شعور بالذنب.

تابعونا أيضا على صفحتنا على الفيسبوك: حلول ذكية للمشاكل اليومية

الاختصاصية غنى عبد الرضا

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More