لا تشحنوا هاتفكم في السيارة: إنها فكرة سيئة للغاية !

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

“لقد فرغت بطارية الهاتف، أصبحت 1%!” بالرغم من جميع الإحتياطات، قد يُظهر صديقنا الأعز، أي الهاتف الذكي، بعض علامات التعب… يحدث ذلك دائماً في الوقت غير المناسب، كاليوم الذي نسينا خلاله إحضار شاحننا والكابل. يا لسوء حظنا اليوم! يحدث ذلك كله في سيارة أصدقائكم الذين يرافقونكم في رحلة تزلج! “أتعرفون أنه لا ينبغي عليكم شحن الهاتف في السيارة؟” يرمي السائق هذا السؤال بينما يمنحكم شاحن السيارة. اكتشفوا لأي حد يعتبر هذا السائق محقاً عندما نصحكم بعدم ممارسة هذه العادة. ” لا تشحنوا هاتفكم في السيارة “

كما تعلمون، أجهزة الشحن ليست جميعها متساوية! عندما يتعلق الأمر بشحن بطارية هاتفكم العزيز، من الأفضل أن تمعنوا التفكير في الأمر. أثناء رحلاتكم داخل السيارة، أنتم تستخدمون بطارية الشحن الخارجية Power Bank. كالعديد من الأشخاص، أنتم لم تفكروا قط بالمشاكل التي من شأنها أن تحدث عندما تشحنون هاتفكم بشاحن السيارة. إذن، هل لا زلتم ترغبون في القيام بذلك؟

عندما تشحنون هاتفكم بالطريقة الصحيحة، أنتم تحترمون التكنولوجيا

يدفعكم حماسكم الكبير من أجل تجربة الهاتف إلى تمزيق أوراق تغليفه دون قراءة التعليمات التي ترافق صديق حياتكم الجديد. أول فكرة وردت في التعليمات هي أنه لا يحتاج دورة شحن كاملة. يتطلب الشحن الأسرع الآن إمداداً ثابتاً بالكهرباء. خمنوا ما الخطب هنا؟ هذه هي المشكلة ذاتها التي ترافق شاحن السيارة.
يوضع هذا الأخير في النظام الكهربائي للسيارة، وهو لا يمتلك أي أولوية. عند بدء تشغيل السيارة، يتطلب المحرك الكثير من الطاقة، مما يؤدي إلى إنخفاض في إمداد الطاقة. أثناء سير السيارة، يتأثر النظام الكهربائي بالتدفئة ومكيّف الهواء، مما يؤدي إلى إنخفاض في طاقته. لا تحبّذ بطارية هاتفكم ذلك بالمرة! من أجل أن يكون الشحن فعالاً، يجب أن يكون ثابتاً دون اهتزاز أو انخفاض في الطاقة، وإلا سيحصل الهاتف على تخزين أقل للتيار.

هل بإمكانكم شحن الهاتف في السيارة؟

ننصحكم إذن بالإمتناع عن شحن هاتفكم بشاحن السيارة إلا لفترة محدودة وفي الحالات الطارئة فقط! تذكروا أن الأمر ينطبق أيضاً على القطارات أو الحافلات السياحية التي تحتوي على مقابس شحن USB. بشكل عام، تظل البطارية الخارجية هي الحل الأفضل لشحن هاتفكم بسرعة.

بعض النصائح لشحن هاتفكم بالشكل الصحيح

أكبر خطأ قد ترتكبونه هو ترك هاتفكم يشحن طوال الليل! من العملي جداً أن تكون البطارية ممتلئة صباح اليوم التالي… ولكنها بغنى عن ذلك! يقضي الحل الأفضل بوضع هاتفكم في حالة الطيران طوال الليل: عندها لن يعاني كلاكما! لن تنقص البطارية سوى 2 إلى 3%. فور استيقاظكم، اشحنوا الهاتف لمدة ساعة على حالة الطيران.
كما رأيتم، أعزائي القراء، للحفاظ على أمد حياة هاتفكم، تجنبوا شحنه باستخدام شاحن السيارة! استخدموا عوضاً عن ذلك البطارية الخارجية Power Bank.

الاختصاصية غنى عبد الرضا

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More