3 حيل من الضروري أن تعرفها قبل أن تسافر. لن يخبرك بها أحد

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

حتى المسافرين المتمرسين يمكن أن يقعوا في الكثير من المشاكل والمتاعب المرتبطة بالسفر في الطائرة.
لذلك جمعنا لكم في هذا المقال بعض أفضل النصائح والحيل من الضروري أن تعرفها قبل أن تسافر لمساعدتك في تجنّب ما لا مفر منه. ستجد أن أغلب المسافرين لا يعرفون هذه الحيل كلها!

1. استعلم بشأن الامتيازات التي توفّرها لك بطاقتك المصرفيّة

ماذا لو كنت تتمتع بالعديد من الامتيازات من دون أن تعرف ذلك حتى. لا تتردد في الاستعلام عن الامتيازات التي توفّرها لك بطاقتك المصرفيّة إذ يمكن أن تكون مثيرة جداً للاهتمام.
يمكن أن توفّر لك مثلاً تأميناً في حال الإلغاء أو في حال حصول حادث سفر، ترقية للغرفة في الفنادق الشريكة، إمكانية الدخول إلى الصالات في المطارات (صالونات الاستقبال التي تديرها شركات الطيران)، مساعدة طبيّة/قانونيّة خارج البلاد، تأمين على استئجار السيارة، الخ…
اتصل بمصرفك لتعرف ذلك وسجّل المعلومات على دفتر ملاحظات السفر لئلا تنساها.

2. اختر أفضل بطاقة مصرفيّة للسفر

الآن وبعد أن أصبحت تعرف أنّ البطاقات المصرفيّة تقدّم امتيازات، اعلم أنّ هذه الامتيازات تختلف من بطاقة إلى أخرى. بالتالي، قم بالبحث اللازم لتجد البطاقة التي تقدّم لك أفضل الامتيازات. فعلى سبيل المثال، هل تفضّل أن تربح أكبر قدر ممكن من الأميال أم أن تُعفى من رسوم المعاملات في الخارج؟

يمكن لبعض البطاقات أن تقدّم لك أميالاً مقابل كل يورو أو دولار تنفقه على تذاكر السفر والمطاعم. ينطبق هذا مثلاً على بطاقات أميركان اكسبرس (المجانيّة في السنة الأولى). يمكنك دوماً أن تلغيها بعد السنة الأولى.
تقدّم بعض البطاقات الأخرى مكافأة اشتراك تصل إلى آلاف الأميال. لكن وللاستفادة منها، لا بدّ من أن تنفق ما لا يقل عن 3500 دولار في الأشهر الثلاثة الأولى التي تلي فتح الحساب.

أخيراً، تقدّم بعض البطاقات المصرفيّة حسومات مثيرة للاهتمام على تذاكر السفر أو غرف الفنادق أو استئجار السيارات.
يجب بالتأكيد أن تأخذ بعين الاعتبار الرسوم السنويّة. باختصار، يمكن لامتيازات البطاقات المصرفيّة أن تساعدك فعلاً على توفير مبالغ كبيرة. لكن لا بد من أن تجري أبحاثك الخاصة، ولعل الأفضل هو أن تستخدم موقع مقارنة على الانترنت لتختار البطاقة المصرفيّة التي تتناسب أكثر مع حاجاتك.

3. الوصول بسرعة أكبر إلى مركز متميّز في برامج مكافأة ولاء العملاء

إن كنت تسافر بشكل متكرر، فمن الضروري أن تتسجّل في برامج مكافأة ولاء العملاء التابعة لشركات الطيران التي تستخدمها. لكن هل تعرف أنّ ثمة حيلة صغيرة تسمح لك بالوصول بشكل أسرع إلى مركز متميّز؟
تكمن الحيلة في جمع أميالك عبر السفر على متن شركة الطيران الأقل شهرة في تحالف شركات الطيران الذي تستخدمه. في الواقع، تملك بعض شركات الطيران الأقل أهميّة عتبات مثيرة للاهتمام لتصل إلى المركز الذهبي أو البلاتينيوم.
النتيجة: عندما تختار أن تسافر مع شركة طيران ما، تصل بسرعة أكبر إلى مركز أعلى مما تفعل مع شركة طيران أخرى من التحالف نفسه.

جاء دورك…
ها أنت الآن تعرف بعض أهم أسرار كبار المسافرين. هل جرّبت هذه الحيل من قبل؟ هل نجحت معك؟ أو لعلك تعرف غيرها؟ نشكرك على ترك تعليقك في الأسفل وعلى مشاركتنا رأيك.

الاختصاصية غنى عبد الرضا

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More