لماذا عليكم إضافة الملح إلى ماء تنظيف أرض المنزل؟

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

في عالم المطبخ، يُستخدم الملح لتتبيل الأطباق. قد يصبح هذا المنتج، الذي لا ننصحكم باستخدامه بكثرة أثناء الطهي، حليفاً كبيراً لكم عند التنظيف. هو طبيعي 100% ويحل محل المنتجات الكيميائية، تماماً مثل بيكاربونات الصودا (البيكنج صودا) والخل الأبيض. يكفي أن تخلطو الملح إلى ماء تنظيف أرض المنزل للحصول على تأثير مذهل!

ثمة طرق عديدة لاستخدام الملح. بالإضافة إلى استخدامه في المطبخ، يعتبر هذا المنتج منظفاً ممتازاً. خففوا كمية كبيرة من الملح في الماء واسمحوا له بأن يذهلكم. من أجل أن تستخدموه كمنتج تنظيف، ننصحكم بإلقاء نظرة عامة على خصائصه العديدة.
يمكن للملح أن يحل العديد من المشاكل المنزلية. لهذا السبب، غالباً ما يتم استخدامه بدلاً عن العديد من المنتجات المنزلية المضرة بالصحة.

الملح منظّف ممتاز

عندما لا يكون بين متناول يديكم منتج طبيعي كالخل الأبيض أو بيكاربونات الصودا (البيكنج صودا) بإمكانكم استخدام الملح والماء لإزالة الكلس عن الصنبور (الحنفية)، للتخلص من الروائح الكريهة، ولفك انسداد الحوض. للقيام بذلك، اغلوا لترين من الماء ثم أضيفوا الملح الخشن. اسكبوا الخليط في الحوض واتركوه لبضع دقائق. اشطفوا بعدها الأنابيب. من أجل تنظيف عميق، أضيفوا الخل الأبيض إلى هذا المحلول. بإمكانكم سكب الملح الخشن مباشرة على الأسطح، وتركه يتفاعل قبل فركه باسفنجة.

الملح مطهر طبيعي

بالإضافة إلى خصائصه المنظفة والمزيلة للدهون، يعتبر الملح مكوناً لا مثيل له للتخلص من البكتيريا والعفن الموجود على الأسطح. للإستفادة منه، يكفي أن تسكبوا نصف كوب من الملح الناعم في دلو من الماء الساخن. باستخدام ممسحة، نظفوا الأرضية. بهذه الطريقة، ستستعيد أسطح الخشب أو البلاط لمعانها من جديد. للحصول على المزيد من الفعالية، لا تترددوا في إضافة عصير الليمون الحامض إلى الماء المملح.

طرق أخرى لإستخدام الملح أثناء التنظيف

بالإضافة إلى خصائصه المنظفة والمطهرة، يعتبر الملح حليفاً ممتازاً ضد الكلس والبقع الدهنية. هو حل متعدد الاستخدامات ضد المشاكل المنزلية الأكثر شهرة. إليكم بعض استخداماته العملية.

الملح للتخلص من البقع العنيدة
premium freepik license

للتخلص من البقع العنيدة، لا مثيل للملح. يمكن استخدامه على مختلف أنواع المنسوجات: الملابس، السجاد، المفروشات، وعلى مختلف أنواع الأسطح أيضاً. على بقعة دهنية، يكفي أن تسكبوا كمية كبيرة من الملح. اتركوها تتفاعل لبضعة ساعات قبل فركها بالصابون الطبيعي البلدي الجاف. ضعوا بعد ذلك المنسوجات في الغسالة للحصول على نتيجة مذهلة.
لإزالة بقع الصدأ عن جوانب المرافق الصحية، رشوا الملح الخشن على المنطقة المعنية قبل أن تسكبوا كوباً كبيراً من عصير الليمون الحامض. اتركوا الخليط يرتاح لبضع دقائق قبل فركه باسفنجة وشطفه. قوموا بالأمر عينه بالنسبة لبقع النبيذ أو الرطوبة.

الملح لتنظيف النوافذ الزجاجية والمرايا

من الصعب تنظيف النوافذ الزجاجية والمرايا يومياً. غالباً ما تعلق بعض البقع بالرغم من تنظيفها بعمق. من أجل الحصول على نوافذ نظيفة وصافية، لا تترددوا في استخدام الماء المملح. للقيام بذلك، اسكبوا في حوض من الماء كوباً من الخل الأبيض وآخر من الملح. اخلطوا ورشوا المحلول على الزجاج واتركوه يتفاعل لنصف ساعة قبل شطفه. باستخدام فوطة ناعمة أو ممسحة مخصصة، نظفوا النوافذ. عند القيام بذلك، ستستعيد نوافذ المنزل لمعانها من جديد.

الملح لتنظيف الإسفنج

لتجنب بعض المشاكل المنزلية، بإمكانكم استخدام الملح لتنظيف أدوات التنظيف وبالأخص الإسفنج أو مناشف المطبخ. للقيام بذلك، ضعوا الإسفنجة الوسخة في الماء المملح واتركوها تتفاعل طوال الليل. اشطفوها بعد ذلك بالماء النظيف. بهذه الطريقة، تتخلصون من الميكروبات والبكتيريا وتطيلون عمر الإسفنجة.
عند خلطه مع الماء، يصبح الملح فعالاً جداً لتنظيف وتطهير جميع أنواع الأسطح. يسمح جانبه الكاشط بتنظيف، تطهير، والتخلص من البقع العنيدة. يمكن استخدامه إذن بمفرده أو مع مكونات أخرى للحصول على نتيجة لا تشوبها شائبة.

تابعونا أيضا على صفحتنا على الفيسبوك: حلول ذكية للمشاكل اليومية

الاختصاصية غنى عبد الرضا

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More