أعيدوا الملاعق والشوك جديدة خالية من البقع بفضل وصفات منزلية بسيطة

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

الملاعق والشوك: بقع الأوساخ، الصدأ، الدهون… يمكن لأدوات المائدة، سواء كانت مصنوعة من الفولاذ أو الفضة، أن تتسخ كثيراً مع مرور الوقت. هي قد تسودّ ما لم تستخدموها يومياً، وبالأخص تلك المصنوعة من الفضة أو الستينلس ستيل. ولكن بفضل مستحضر اقتصادي تحضرونه في المنزل، أصبح بإمكانكم التخلص من البقع التي تغطي أدوات مائدتكم.

بإمكانكم حتماً تنظيف أدوات مائدتكم المسودّة والمغطاة بالصدأ. بفضل نصائحنا، ستستعيد لمعانها.

كيف تزيلون البقع والأوساخ عن أدوات المائدة المصنوعة من الستانلس ستيل أو الفضة

مع مرور الوقت، قد تغطي الأوساخ وبقايا الأطعمة أو حتى بقع الصدأ، الملاعق والشِوَك. ولكن ثمة طريقة للتخلص من هذه المشكلة.

محلول بيكاربونات الصودا (البيكنج صودا): تجدي هذه التقنية نفعاً على الأدوات الفضية وتلك المصنوعة من الستينلس ستيل في الوقت عينه.

للقيام بذلك، اغلوا لترين من الماء واسكبوهما في وعاء كبير أو حوض. أضيفوا ملعقتين كبيرتين من الملح، نفس الكمية من البيكاربونات، وملعقة كبيرة من حمض الليمون (ملح الليمون). ينبغي عليكم خلط هذه المكونات حتى تذوب تماماً. بعد ذلك، اتركوا الأدوات تنتقع داخل المحلول لمدة 30 دقيقة. افركوا الأدوات بعناية باستخدام فوطة نظيفة. إذا كانت هذه الأدوات وسخة للغاية، أضيفوا ملعقتين كبيرتين من مسحوق الخردل إلى الخليط. عندها، عليكم الانتظار لمدة 50 دقيقة.

كيف تنظفون الملاعق والشوك بالماء المغلي

لاعتماد هذه النصيحة الأخرى، قوموا بتغطية قاع وجوانب القدر (الحلّة) بورق الألمنيوم. لكل لتر من الماء، أضيفوا 50 غراماً من الملح وبيكاربونات الصودا (البيكنج صودا). املأوا الحلّة بالخليط وانقعوا الأدوات داخلها. انتظروا حتى يغلي الخليط. ينبغي عليكم بعدها أن تخففوا الحرارة وتتركوا الخليط يتفاعل لمدة 20 دقيقة. أطفئوا النار ثم دعوا الأدوات قليلاً في الماء حتى تبرد. افركوها بعدها باسفنجة، اشطفوها، وامسحوها. سيعود اللمعان إلى أدواتكم.

كيف تنظفون الملاعق والشوك بواسطة معجون الأسنان

معجون الأسنان هو حليف النظافة الأفضل. من أجل أن تنظفوا أدواتكم بفعالية، عليكم استخدام معجون أسنان لا يحتوي على مبيّض، كي لا تتلفوا الملاعق والشِوَك.

ضعوا هذه العجينة على فوطة رطبة وامسحوا كل أداة بحركات دائرية. بإمكانكم أيضاً استخدام فرشاة أسنان قديمة من أجل أن تلمّعوا الأجزاء الفولاذية أو الفضية. بعد ذلك، اشطفوا الأدوات بالماء وامسحوها بمنشفة نظيفة.

كيف نجعل الملاعق والشوك لامعة بفضل الخل والليمون الحامض

هذا المحلول الحمضي يساعدكم على تلميع أدواتكم المسودّة مع مرور الوقت. للقيام بذلك، ضعوا الأدوات في خليط مكوّن من لتر من الماء، 100 مل من الخل الأبيض، وبضع قطرات من عصير الليمون الحامض. اغلوا الخليط. اطفئوا النار واتركوا الملاعق والشِوَك تنتقع لمدة ساعة. حاولوا بعد ذلك أن تمسحوها بفوطة نظيفة وجافة. ستعود وكأنها جديدة.

مع مرور الوقت، تسودّ الملاعق والأشواك وتصبح مليئة بالبقع. ومع ذلك، يمكنكم أن تتخلصوا من هذا الإزعاج بفضل الأساليب البارعة التي قدمناها لكم.

الاختصاصية غنى عبد الرضا

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More