التقنية التي تفتح انسداد حوض المطبخ في 5 دقائق

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

مع مرور الوقت، يميل حوض المطبخ (المجلى) إلى الانسداد بسبب بقايا الأطعمة، أو غيرها من المواد التي تعلق في الأنابيب. نتيجة لذلك، يصبح من الصعب على الماء أن يسيل وتنبعث الروائح الكريهة من حوض المطبخ. لحسن الحظ، ثمة نصيحة تساعدكم على فك انسداد حوض المطبخ والتخلص من هذه المشكلة المزعجة. إليكم التفاصيل!

في ظل غياب التنظيف المنتظم، تصبح الأنابيب المسدودة مشكلة متكررة، خاصة في حوض المطبخ. نتيجة لذلك، يؤدي فائض الماء إلى مشاكل أخرى أكثر خطورة. من ناحية أخرى، يمكن لحيلة واحدة تعتمد على مكونات طبيعية أن تخلصكم من هذه المشكلة.

تتميز هذه النصيحة ببساطتها وفعاليتها في فك انسداد حوض المطبخ. لتنفيذها، يكفي أن تجمعوا بعض المكونات

ستحتاجون إلى:

  • زجاجة ماء
  • كوبين من الخل الأبيض
  • كوب من الملح الخشن
  • كوب من بيكاربونات الصودا (البيكنج صودا)

أولاً، بمساعدة مصفاة، اسكبوا الملح في زجاجة الماء. بعد ذلك، أضيفوا شيئاً فشيئاً الخل الأبيض والبيكاربونات. أغلقوا الزجاجة وقوموا بخضها من أجل خلط المكونات جميعها والحصول على محلول متجانس. أخيراً، اسكبوا الخليط في حوض المطبخ واتركوه يتفاعل لبضع دقائق. بهذه الطريقة، ستحصلون على تفاعل كيميائي من شأنه أن يفك انسداد حوض المطبخ ويتخلص من البقايا التي تسدّه. اتركوا الخليط لنصف ساعة كي تتأكدوا من اختفاء البقايا جميعها. بعد الانتهاء من العملية، افتحوا الحنفية (الصنبور). سيسيل الماء بتدفق كبير وستختفي الروائح الكريهة.

يعود سبب فعالية هذه النصيحة إلى ميزات مكوناتها. في الواقع، يتميز الخل الأبيض بخصائص مضادة للكلس والترسبات، بينما تُعرف بيكاربونات الصودا (البيكنج صودا) بقدرتها الكاشطة التي تقضي على البقايا الأكثر عناداً. بالنسبة للملح، هو يتميز بقدرة مضادة للكلس أيضاً.

premium freepik license
طرق أخرى لفك انسداد الأنابيب

ثمة طرق أخرى تساعدكم على فك انسداد الأنابيب. بإمكانكم الاستعانة بمكونات يسهل العثور عليها لفك انسداد الأنابيب والتخلص من مشكلتكم.

حمض الليمون (ملح الليمون): مزيل للترسبات، مصرّف للمياه ومنظف، يعتبر حمض الليمون مكوناً صديقاً للبيئة يتمتع بخصائص تشبه خصائص الخل الأبيض. هو يسمح لكم بأن تنظفوا بعمق دون أن تحتاجوا إلى المواد الكيميائية. من أجل استخدامه، العملية بسيطة للغاية! خففوا 150 غراماً من حمض الليمون في لتر من الماء الفاتر ثم أضيفوا 250 غراماً من بيكاربونات الصودا ( البيكنج صودا). انتظروا بضع ثوان ثم اسكبوا الخليط في الحوض. اسمحوا للخليط بأن يتفاعل ثم اسكبوا قدراً من الماء الساخن في الحوض للتخلص من ما تبقى من بقايا.

الملح وبيكاربونات الصودا (البيكنج صودا): مفيد لتنظيف المنزل، يتميز خليط الملح والبيكاربونات بفعاليته إذ أنه يعمل على فك انسداد الأنابيب. للقيام بذلك، اسكبوا 200 غراماً من بيكاربونات الصودا (البيكنج صودا) في الحوض ثم اسكبوا على مهل الماء المغلي واتركوه يتفاعل.

ثفل القهوة: بالرغم من أن استخدام هذا المنتج قد يبدو غير مناسب لكم، إلا أنه فعال جداً. في الواقع، لا يسمح ثفل القهوة بفك انسداد الأنابيب وحسب، وإنما بالتخلص من الروائح الكريهة الناتجة عن الانسداد أيضاً. يكفي أن تسكبوا كوباً من ثفل القهوة في حوضكم وأن تضيفوا الماء المغلي بعده. يسمح ذلك بفك انسداد الأنابيب وبتدفق الماء.

بالإضافة إلى ذلك، توخوا الحذر عند التعامل مع الماء المغلي وتجنبوا خطر الإصابة بحروق. في حال ظل حوضكم مسدوداً بعد عدة محاولات، لا تترددوا في الاتصال بخبير كي يحل المشكلة.

يمكن للمجلى أو الحوض المسدود أن يكون مصدر إزعاج حقيقي، وبالأخص عندما تنبعث منه روائح كريهة تفوح في المطبخ. ومع ذلك، بفضل نصائحنا، بإمكانكم التخلص من هذه المشكلة بسرعة.

الاختصاصية غنى عبد الرضا

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More