لماذا عليك أن تستعملي الألوه فيرا يومياً للعناية ببشرتك وشعرك؟ 10 وصفات لن تتوقفي عن استعمالها (2)

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

للعناية ببشرتك: لعلك تجهلين أنّ الألوه فيرا، هذه النبتة ذات الأوراق الخضراء السميكة والطويلة، يمكن أن تصنع المعجزات على الجسد والوجه.
فوائد الألوه فيرا ومنافعها للبشرة ليست معروفة جداً وقد حان الوقت للكشف عن مجموع المزايا التي تتمتع بها هذه النبتة؛ كما آن الأوان كي نشرح لك كيف تستخدمينها.

الاستخدام والطرق المختلفة لاعتماد الألوه فيرا في المنزل:
للعناية ببشرتك نهاراً وليلاً:

في إطار مسعاك لاعتماد روتين عناية باستخدام المنتجات الطبيعيّة، يمكنك أن تستبدلي كريم النهار والليل التقليدي بجل الألوه فيرا الصافي فهو مرطّب ومضاد للأكسدة ما يجعله قادراً على تلبية حاجات البشرة.

ماسك للوجه يُعدّ في البيت:

تسمح تركيبته بإعداد وصفات مختلفة وسهلة جداً من الماسكات للوجه. للحصول على ماسك مرطّب، امزجي ملعقتين كبيرتين من جل الألوه فيرا مع ملعقة كبيرة من اللبن الرائب الصافي. اتركي الخليط على وجهك مدة 15 دقيقة ثم اغسليه بالماء البارد.

سيروم:

هل أنت مهووسة بمستحضرات العناية المخصصة لليل والنهار؟ حاولي إذاً أن تستخدمي جل الألوه فيرا على شكل سيروم. بعد تنظيف البشرة، ضعي القليل من الألوه فيرا على وجهك ثم استكملي عنايتك المعتادة بكريم النهار أو الليل الذي تستعملينه عادة.

للتعرق المفرط:

بالإضافة إلى كونها مفيدة في علاج مشاكل البشرة، فإنها مساعد جيد في السيطرة على التعرق المفرط. يكفي القليل من هلام الألوه فيرا للتحكم في الرائحة والتعرق، الأمر الذي سيجعل الإبطين أكثر انتعاشاً.

لالتئام الجروح:

بفضل خصائصها التي تسمح بتجدد البشرة، تُعتبر نبتة الألوه فيرا مثالية لتخفيف الألم وتسريع التئام الجروح. خذي ورقة من أوراق هذه النبتة الطبيّة وقصّيها بالعرض واستخرجي منها المادة الهلامية وضعيها مباشرة على أثر الحرق.

premium freepik license
للحروق والحروح والخدوش وحب الشباب:

تصلّح الألوه فيرا الضرر الذي يصيب الجلد (الحروق، الجروح، الخدوش، حب الشباب). علاوة على هذا، إنها تساعد على ترميم الكولاجين وصيانته وهذا ما يسمح بالوقاية من التجاعيد. الألوه فيرا تؤثر من الداخل لتخلصكم من التجاعيد وتقي من ظهورها بحسب دراسة نشرتها مجلة Annals of Dermatology في سنة 2009. لاحظ الباحثون أن ربع ملعقة صغيرة من الألوه فيرا الصافي يمكن أن تعكس علامات شيخوخة الجلد بشكل ملموس في خلال 90 يوماً.

لترطيب الطبيعي للبشرة الجافة:

البشرة الجافة هي أحد العوامل التي يمكن أن تسبب الحكاك في فروة الرأس. الهلام الموجود في الألوه فيرا يلعب دور العامل المرطب الطبيعي وهو يمتلك خصائص مضادة للميكروبات وملطفة تساعدكم على محاربة المشكلة. ضعوا هلام ورقة الألوه فيرا مباشرة على فروة رأسكم، ودعوه حوالى 20 دقيقة، ثم اغسلوا رأسكم بالماء الدافئ. استخدموا هذا العلاج المنزلي على شعركم مرتين في الأسبوع حتى تحصلوا على نتيجة مرضية.

لوجه منتعش طوال اليوم:

كي تبقى بشرتك منتعشة حتى آخر اليوم، استخدمي سبراي منعشاً للوجه. يمكنك تحضيره عن طريق مزج هلام الألوه فيرا (يمكنك العثور عليه في الصيدليات أو تحضيره في المنزل) مع الماء المفلتر بنسبة 1:3. اسكبي المزيج في عبوة مزودة بسبراي واحمليها معك أينما ذهبت.

لتقوية الرموش والحواجب:

لا ترمي علبة الماسكارا الفارغة. اغسليها، وامزجي زيت الخروع، الفيتامين E، وعصير الألوه فيرا. فرشاة الماسكارا تعد ممتازة لوضع المزيج على رموشك وحاجبيك. قومي بهذه العمليّة كل ليلة قبل الذّهاب إلى النّوم لمدّة شهر.

تابعونا أيضا على صفحتنا على الفيسبوك: حلول ذكية للمشاكل اليومية

الاختصاصية غنى عبد الرضا

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More