4 طرق لإزالة الصدأ عن النوافذ والأبواب دون طلائها؟

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

نتيجة التعرض لتقلبات الطقس دون أي حماية، يتراكم الصدأ على الهياكل الحديدية. لحسن الحظ، ثمة 4 طرق تسمح لكم بالتخلص من الصدأ الذي يغطي النوافذ والأبواب
مياه الأمطار ليست مسؤولة عن تكثف البخار والعفن فقط. فهي قد تسرّع تشكل الصدأ على الأبواب والنوافذ.
أثناء الشتاء، قد تتأكسد الأسطح المعدنية وتتحول إلى اللون البرتقالي. عندها، قد يتشكل الصدأ الذي يغطي أبواب ونوافذ منزلكم. اكتشفوا كيفية التخلص منه بواسطة 4 نصائح اقتصادية.

إزالة الصدأ بورق الألمنيوم

بإمكانكم التخلص من الصدأ بواسطة شيء موجود في كل مطبخ، ألا وهو ورق الألمنيوم. لهذا، ابدأوا بقص أوراق الألمنيوم لتصنعوا منها كرات صغيرة بحجم 3 سم. عليكم غمرها بعد ذلك في الماء لمدة دقيقة. أخيراً، أخرجوها وافركوا الصدأ باستخدامها. بإمكانكم إعادة الكرّة بقدر ما تقتضي الحاجة.

إزالة الصدأ بالليمون الحامض
pixabay

تعود فعالية الليمون الحامض ضد الصدأ على المعدن إلى حموضته العالية. للاستفادة من هذه الحيلة، يكفي أن تسكبوا الليمون الحامض في وعاء وأن تضيفوا نصف ملعقة كبيرة من الملح قبل أن تخلطوا المكونات. بعد ذلك، يصبح بإمكانكم وضع هذا الخليط على منطقة الصدأ وفركه باسفنجة أو فرشاة أسنان قديمة.

إزالة الصدأ باستخدام الكولا

إذا كنتم ترغبون باستخدام هذه الحيلة لمحاربة الصدأ، يكفي أن تسكبوا ربع كوب من صودا الكولا في وعاء وأن تضعوه على المنطقة المغطاة بالصدأ بواسطة فرشاة. اتركوه يتفاعل لمدة 5 دقائق وافركوا الصدأ بورق الصنفرة (ورق الزجاج).

التخلص من الصدأ بواسطة بيكاربونات الصودا (البيكنج صودا)

بإمكانكم التخلص من الصدأ بكل بساطة بواسطة بيكاربونات الصودا. للقيام بذلك، اسكبوا 4 ملاعق كبيرة من البيكاربونات في وعاء وأضيفوا ربع كوب من الماء. تماماً مثل حيلة صودا الكولا، ضعوا الخليط على منطقة الصدأ بواسطة فرشاة. اتركوه يتفاعل لمدة 5 دقائق قبل أن تفركوا باستخدم فرشاة أسنان قديمة وأن تمسحوا المنطقة بعدها.

طريقة أخرى للتخلص من الصدأ:

بالإضافة إلى استخدام بيكاربونات الصودا أو الليمون الحامض، ثمة طريقة أخرى تساعد على التخلص من الصدأ نهائياً.
قبل إزالة الصدأ عن الباب، من المهم جداً تحضير المواد مسبقاً. للقيام بذلك، ابدأوا بتنظيف إطار الباب بفرشاة معدنية. يمكنكم بعد ذلك فك مصاريع الباب بشكل عمودي عن طريق تدويرها من اليسار إلى اليمين مع دفعها لأعلى. أزيلوا بعد ذلك الأجزاء المعدنية كي لا يتلف الإطار. سيحين عندها موعد صنفرة السطح بورق الصنفرة وإزالة الغبار عنه بفوطة من المايكروفايبر. يمكنكم أيضاً التخلص من الصدأ وإزالة معظم البقع الخشنة ثم وضع طبقة أو طبقتين من الطلاء. عند القيام بهذه العملية، عليكم حماية أنفسكم من خلال ارتداء القفازات والقناع والنظارات الواقية.
بفضل هذه المكونات الموجودة في متناول يديكم، بإمكانكم التخلص بشكل فعال من الصدأ الموجود على أبواب أو نوافذ منزلكم.

الاختصاصية غنى عبد الرضا

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More