نصائح سريعة لتجفيف الغسيل بشكل أسرع

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

تجفيف الغسيل

هل ترغبين بارتداء هذا التيشرت ولكنه لا يزال مبللاً؟ إذا أردت، لأي سبب كان، أن تجففي غسيلك بشكل أسرع، فلا داعي للقلق لأننا جاهزون لنقدم لك أفضل النصائح التي تساعدك على ارتداء ملابسك دون أن تضطري إلى تجفيفها لوقت طويل في الهواء الطلق بما أنه هناك العديد من الأشخاص الذين لا يمتلكون آلة تجفيف ملابس أو لا يقطنون في منطقة مشمسة.
هيا بنا نلقي نظرة على أبرز النصائح التي تساعدك على تجفيف الملابس بشكل أسرع.

الخطوات التي يجب اتباعها:
  1. في حال كان الطقس سيئاً وأنت غير قادرة على تجفيف ملابسك في الشمس، أي في حال كان المطر يهطل في فصل الشتاء أو ببساطة إن كنت على عجلة من أمرك، سنقدم لك بعض الحيل والنصائح التي تساعدك على تجفيف ملابسك بشكل أسرع.
  2. اعصري الغسيل لتتخلصي من أكبر قدر ممكن من الماء. كيف تقومين بذلك؟ الأمر بغاية البساطة. احضري منشفة كبيرة وافرديها ثم ضعي الثوب المبلل عليها. ثم لفي المنشفة على القطعة التي ترغبين بتجفيفها بشكل يغطيها بالكامل (ضعي الثوب في نهاية المنشفة وابدأي بلفها). بعد ذلك، قومي بعصر المنشفة قدر المستطاع: ستمتص المنشفة عندها الماء من الغسيل المبلل.
  3. بعد ذلك، ضعي الملابس على علّاقة (شماعة) واتركيها بجانب مدفئة أو مروحة ما إذا لم تسمح لك الظروف بتعليقها في الخارج. ابعدي الملابس قليلاً عن مصدر الحرارة لأن الحرارة قد تجعل الملابس تتصلب. إذا كان الطقس جميلاً، من المفضل أن تعلّقي الملابس في الخارج لتنعم بالهواء الطلق. مع ذلك، تذكري أن الشمس قد تغير لون الغسيل: اقلبي الملابس قبل تعليقها في الخارج.
  4. يمكنك أيضاً أن تطوي الملابس المبللة وتضعيها داخل كيس بلاستيكي ثم تتركيها داخل الفريزر (الثلاجة). اتركي الملابس داخلها حتى تجف تماماً. يمكنك وضع الكيس داخل الفريزر طوال الليل. في اليوم التالي، اكوي الملابس لتزيلي البرودة عنها.
  5. واحدة من الحيل التي نضمن لك نجاحها بالأخص إذا كنت ترغبين بتجفيف ملابس صغيرة الحجم كالجوارب والملابس الدخلية هي: مجفف الشعر. جففي ملابسك المبللة باستخدام مجفف الشعر ولكن ابقيه بعيداً عن الملابس لكي لا تتلفي القماش. بالنسبة للملابس الكبيرة الحجم، مثل القمصان أو السراويل، نوصي باستخدام هذه التقنية فقط في حال لم يكن لديك خيار آخر لأنها تتطلب الكثير من الوقت.
  6. اتبعي النصائح التي قدمناها لك ولا تتركي الغسيل في مكان رطب: الملابس التي تُترك داخل مكان مغلق تفوح منها رائحة كريهة جداً.

الاختصاصية غنى عبد الرضا

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More