لا ننصحك بأن تكون أول الصاعدين إلى الطائرة: وإليك السبب

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

تكون طوابير الانتظار في المطارات عموماً طويلة وبطيئة، لاسيما في موسم الإجازات. وبالتالي، لا تتملكك سوى رغبة واحدة هي أن تصل إلى وجهتك. وفي بعض الأحيان، يسارع البعض منا إلى الصعود أولاً إلى الطائرة رغم أن هذا غير مفيد. إليكم السبب لكي لا تكونوا أول الصاعدين إلى الطائرة.
من الصعب أن نغيّر العادات القديمة! في الواقع، لا يتردد الكثيرون في المسارعة إلى الصعود على متن الطائرة قبل سواهم، وهي عادة ليست بالجيدة.

لم ينبغي ألا نسارع أبداً إلى الصعود إلى الطائرة قبل سوانا؟

قبل الصعود إلى الطائرة، يحمل كل مسافر بطاقة صعود على متن الطائرة تحدد المقعد المخصص له، ما يجعل هذه الزحمة وهذا التهافت قبل الصعود إلى الطائرة غير مفهومين أو مبررين.
في الواقع، لا خوف من أن يخسر أحد المسافرين مقعده لحساب مسافر آخر. وعلى الرغم من ذلك، من الملاحظ والشائع أن المسافرين يميلون دوماً إلى التهافت والإسراع للصعود على متن الطائرة. إذن، هذه العادة غير مجدية لأسباب متعددة.

لن تضيّع وقتك وطاقتك في الوقوف في الطابور من جهة، إذ لا بأس في أن تبقى جالساً في قاعة الانتظار بدلاً من أن تقف لاسيما إن كنت تحمل أمتعة. يمكنك أيضاً أن تستفيد من هذه اللحظات لتجري اتصالاتك الأخيرة أو تشحن هاتفك أو أن تلتقط لنفسك صوراً تنشرها على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة.
من ناحية أخرى، إذا انتظرت في آخر الصف بدلاً من أوله، فستتجنب أن تجد نفسك أمام جسر هبوط ممتلئ أو ممر يعج بالمسافرين. غالبا ما تضطر لأن تنتظر حتى يجلس الأشخاص الذين صعدوا قبلك لكي يخلوا الممر وتتمكّن من الوصول إلى مقعدك.

علاوة على ذلك، ستحدّ من الوقت الذي تقضيه داخل الطائرة. فمن المزعج فعلا أن تبقى جالساً لوقت طويل من دون أن تفعل شيئاً قبل أن تقلع الطائرة.
ولكن، من ناحية أخرى، إن كنت تحمل معك حقائب كبيرة، فمن الأفضل أن تصعد أولاً إلى الطائرة فقد تمتلئ صناديق الحقائب ولا تجد مكاناً لمتاعك.

نصائح أخرى إن كنت تسافر بالطائرة للمرة الأولى

إن كانت هذه رحلتك الأولى على متن الطائرة، فستعود هذه النصائح عليك بفائدة كبيرة.
الوصول قبل موعد الرحلة بساعتين: إن كنت تسافر للمرة الأولى بالطائرة فمن الطبيعي أن تشعر بالضياع. فبعض المطارات كبير جداً ما يعني أنك ستحتاج إلى بعض الوقت كي تعرف الوجهة التي ينبغي أن تسلكها. لا تنسَ أن تتحقق من بوابة المغادرة على تذكرة سفرك كي تتمكن من الوصول إليها في أسرع وقت ممكن.

توضيب الحقائب مع تجنب وضع الأغراض الممنوعة: عند إعداد حقائبك، تجنّب تجاوز نقاط التفتيش الأمني وأنت تحمل أشياء ممنوعة كشفرات الحلاقة أو القداحات أو زجاجات العطور أو مزيل رائحة العرق التي يتجاوز حجمها 100 مل.
العثور على مقعدك: عندما تصبح داخل الطائرة، اعثر على مقعدك. إن رقم المقعد مدوّن على بطاقة الصعود إلى الطائرة. أما في الطائرة، فالأرقام مدوّنة على مستوى صفوف المقاعد. احرص على إيجاد مقعدك لتتجنب أي سوء فهم.
اتباع تعليمات طاقم الطائرة أثناء الإقلاع والهبوط: اتبع تعليمات الطاقم أثناء الإقلاع والهبوط. أطفئ الأجهزة الإلكترونية ولا تغادر مقعدك واحرص على إبقاء حزام الأمان مشدوداً. ارفع الطاولة الصغيرة أمامك وستارة النافذة.
إذن، الإسراع إلى الصعود على متن الطائرة قبل الآخرين لا يفيد في شيء. ولا تتردد في تطبيق هذه النصائح لكي تستفيد إلى أقصى حد من رحلتك وتجمع بين المفيد والممتع.

الاختصاصية غنى عبد الرضا

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More