جمالك الطبيعي: وصفات من المواد الطبيعية للوجه

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

جمالك الطبيعي: الجأي إلى الطبيعة واستفيدي من أجمل ما تقدمه لك مع بعض العلاجات الطبيعية 100%! اجمعي بين الجمال، الطبيعة والتوفير…

من المتعارف عليه أننا نصنع أفضل الكريمات من الوصفات الطبيعية التقليدية لذا إليك بعض الأفكار لأقنعة (ماسكات) ومستحضرات أخرى مستوحاة من الوصفات الطبيعية التقليدية كي تصبحي أكثر إشراقاً من أي وقت مضى! يمكنك أن تستخدمي مراراً وتكراراً وصفات الجمال السرية هذه والتي قد نكون ورثناها عن أجدادنا، إنها سهلة التنفيذ ومكونة من المواد الطبيعية فقط.

فلتظهري بحالة متألقة مع المشمش!

اجعلي من المشمش حليفك لمظهر حسن! حتى في فصل الشتاء: انقعي المشمش المجفف في وعاء مياه مغلية لمدة تتراوح بين ال 20 وال30 دقيقة، صفّيه واخلطيه ثم امسحيه على وجهك. بعد 15 دقيقة اغسليه بالماء الفاتر.

في الصيف، قومي بالعملية نفسها ولكن مع المشمش الطازج الذي تهرسينه عن طريق مزجه قبل أن تضعيه على وجهك.

يحتوي المشمش على العديد من الفيتامينات (A-B-B1-B2-C-E) والمواد الضرورية للجسم (مغنيزيوم، فلور، فوسفور، كولبات) التي تجدد ، تغذي وتنعّم البشرة.

النضارة مع الشوكولاتة

فلينتبه عشاق الطعام! الشوكولاتة مغرية جداً وهي تلاحق بشرتك!… ولكن لتنعيمها وشدها، لذا يجب أن تدعي عناصره المضادة للأكسدة، المطرية، المرطبة والمنعمة تتفاعل.

ذوّبي من 5 إلى 6 قطع مربعة من الشوكولاتة السوداء التي تحتوي على 80% من الكاكاو. نظفي وجهك ودلكيه لمدة 20 دقيقة تحت البخار الساخن. ارفعي الشوكولاتة عن النار وأضيفي بضع قطرات من زيت زهر البرتقال العطري (الذي يحتوي على خصائص تنعم، تجدد وتطري). دعيها تبرد ثم امسحي هذا المستحضر على وجهك. بعد أن تتركيه يتفاعل لمدة 5 دقائق، نظفي وجهك بالماء.

premium freepik license
ما هو أفضل من استخدام الوصفات الطبيعية للاعتناء ببشرتنا؟
قناع الفراولة لمحاربة حب الشباب

هل تحبين الفراولة؟ إذاً ستعشقينها عندما تعرفين أنها تفيد في تقشير البشرة ووقاية الأوعية لذا يمكنها أن تلعب دوراً مهماً ضد حب الشباب. اطحني 100 جرام من الفراولة (الفراولة البرية إذا أمكن)، أضيفي إليها 100 ملل من الحليب الطازج و5 قطرات من زيت اللافندر العطري (المطري والمطهر). امسحي المستحضر على وجهك ودعيه يتفاعل لمدة لا تقل عن ال15 دقيقة.

علاج طبيعي لجفاف الشفاه

لتعيدي شفتيك ناعمتين من جديد، مرري عليهما كل يوم صباحاً ومساءً مزيجاً يتألف من ملعقة عسل صغيرة، ملعقة صغيرة من ماء الزهر و10 قطرات من زيت اللوز الملطف.

كي لا تظهر عليك آثار ليالي السهر!

سيكون البابونج سلاحك لمحاربة العينين المتعبتين! دعي البابونج يغلي لمدة 10 دقائق، اتركيه يبرد ثم ضعي الكمادات على عينيك لمدة نصف ساعة، ما يكفي لقيلولة قصيرة…

جربي طريقة بسيطة جداً لمحاربة الهالات السوداء: اقطعي حبة بطاطس طازجة واستخدميها كضمادة على الجيوب لمدة 15 دقيقة. كما يمكنك أن تجربي طريقة أكياس الشاي المبللة، جمّديها في الفريزر ثم ضعيها على الجيوب حتى تسخن.

الاختصاصية غنى عبد الرضا

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More