ماذا نضع في الفرن لئلا يحترق أسفل الكيك أو التورتة؟ فكرة لم تخطر لأحد

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

غالباً ما يُقال إنّ الشهيّة تزداد مع تناول الطعام. لكن تناول الطعام يبدأ أولاً مع العينين؛ والحلوى المحروقة لا تثير الشهيّة كثيراً. نفضّلها عندما تكتسب لوناً ذهبياً جميلاً. لكننا قد نرى بعض الحلويات المحروقة من الأسفل مع استعمال فرن الغاز. كيف نحول دون حصول مثل هذه المشكلة ( لئلا يحترق أسفل الكيك أو التورتة).

على الرغم من أنه يقلل من استهلاك الطاقة ويسمح لمستخدميه بالتوفير من هذه الناحية، إلا أنّ فرن الغاز لا يُعدّ عملياً جداً عندما يتعلّق الأمر بضبط حرارة الطهي. تخرج قوالب الحلوى والتورتة وأطباق الطاجن محروقة من الأسفل إذا لم تنتبهي لحرارة الفرن. إن كنت من محبي الإتقان في العمل فستساعدك حيلنا لئلا يحترق أسفل الحلويات.
ما عليكِ أن تضعيه في الفرن لئلا تحترق الحلويات من الأسفل

إن تصميم بعض أفران الغاز هو السبب في احتراق أسفل الكيك / الحلويات بشكل شبه دائم. يمكن أن تكمن المشكلة في سوء توزيع الحرارة داخل الفرن. ويمكنك في هذه الحالة أن تقومي بحل المشكلة بفضل هذه الحيل.

1. وضع قصعة من الماء في الفرن
لإعداد قوالب الحلوى أو البسكويت أو التورتة، يكفي أن تضعي تحت صينية الحلويات وعاءً كبيراً أو قصعة كبيرة قادرة على مقاومة الحرارة ومملوءة بالماء. ولا بدّ من استبدال المياه إذا بدأت تغلي لأنّ الهدف هو امتصاص فائض الحرارة. بهذه الطريقة، تكون السخونة متساوية عند جانبي الحلويات.
2. وضع ملح في الفرن
تقوم هذه الحيلة على وضع صينية أخرى غير تلك المستخدمة لخبز الحلويات في المستوى السفلي للفرن، بعد رشّها بطبقة سميكة جداً من الملح. يمكن لهذه الصينيّة المليئة بالملح أن تبقى في الفرن بقدر ما تشائين. هذه الحيلة ستجعل حلوياتك أكثر لذة.
3. وضع ورق ألمينيوم في الفرن
عندما نرغب في طهي وجبة في الفرن، غالباً ما نضع الصينية وسطه بطريقة بديهية. لكن إذا ما رفعناها قليلاً فسنتجنّب احتراق أسفل الطعام. يكفي فقط أن نغطي محتواها بورق الألمينيوم.
4. وضع مقلاة في الفرن
ثمة حيلة أخرى تقضي بوضع مقلاة قديمة أسفل الفرن ونضع فيها الماء أو الملح. سيتم امتصاص فائض الحرارة بهذه الطريقة.
5. استخدام صينيتين للطهي
أبقي الصينية التي تحتوي على الحلويات وسط الفرن وأضيفي صينية أخرى فارغة تحتها لتمتص فائض الحرارة. بهذه الطريقة، لن يحترق أسفل الطبق أو الحلويات.

أصبحت تعرفين الآن ما يجب أن تفعليه كي تتجنبي احتراق أسفل قالب الحلوى ولئلا تتكرر المسألة عندما تضعين التورتة في الفرن لخبزها في المرة القادمة.

الاختصاصية غنى عبد الرضا

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More