5 أفكار جميلة وعصرية لتناول الطعام في المطبخ تناسب كل الديكورات

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

أفكار جميلة وعصرية للمطبخ : يُعاد تشكيل الركن المخصص لتناول الطعام وتكييفه مع كافة المطابخ، ومع الرغبات خصوصاً. من الطاولة العائليّة الكبيرة إلى المشرب في وسط المطبخ، مروراً بالطاولة مع مقعد أو الركن الصغير للوجبات الخفيفة، إليك 5 طرق لتهيئة ركن عمليّ وجميل لتناول الطعام.

ركن طعام صغير على طريقة مطاعم الوجبات السريعة
premium freepik license

يسمح لك هذا الركن الصغير الذكيّ الذي يتخذ شكل مشرب، بأن تحصلي على مكان لتناول الطعام حتى في المطبخ الصغير أو في غرفة مصممة بالطول. إنّ عرضه المحدود لا يعيق الحركة في المساحة الفارغة في المطبخ ويوفّر المساحة اللازمة ليجلس إليه شخصان. إليكِ هذه الفكرة الجيدة الإضافيّة: حوّلي هذه المساحة إلى ركن للفطور حيث يكون إبريق القهوة وغلاية الماء وآلة تحميص الخبز في متناول اليد وذلك لكسب الوقت في الصباح.

ركن كالمشرب (منضدة) في وسط المطبخ
premium freepik license

يشهد هذا الخيار رواجاً كبيراً وهو يسحر الكثيرين بجانبه العمليّ وبجمال مظهره المرحّب. يسمح هذا النوع من التجهيزات بالانتقال مباشرة من الطهي إلى التذوّق، فضلاً عن إمكانية الاجتماع في المطبخ لتبادل أطراف الحديث أثناء إعداد الطعام. إليكِ هذه الفكرة الجيدة الإضافيّة: منضدة عالية بعض الشيء لفصل ركن الطعام عن طاولة العمل بشكل واضح.

ركن طعام مستوحى من البار
premium freepik license

يُركّب كامتداد للمنضدة في وسط المطبخ، وهو يتخذ شكل مشرب إنما يختلف عنه من ناحية الارتفاع إذ لا يتعدى ارتفاعه ارتفاع الطاولة العاديّة. نستفيد من الحسنات نفسها لكن يمكن لأولئك الذين لا يحبون الجلوس على كرسي عالٍ أو على كرسي من دون ظهر أن يستخدموا كرسياً عادياً كلاسيكياً. إليكِ هذه الفكرة الجيدة الإضافيّة: اجعليه على شكل حرف L فسيبدو أجمل من السطح المستقيم.

ركن طعام عائلي متعدد الاستعمالات
premium freepik license

ما بين المشرب والطاولة التقليديّة، يقدّم ركن الطعام هذا مساحة جميلة ومتعددة الاستعمالات. يتم تركيبه كامتداد لطاولة العمل في المطبخ، وهو يسمح بالاستفادة من سطح إضافيّ لإعداد الطعام ومساحة كبيرة لاحقاً للجلوس مع العائلة لتناول الطعام فضلاً عن إنجاز الواجبات المنزليّة واللعب… إليكِ هذه الفكرة الجيدة الإضافيّة: يتخذ شكل U أو حدوة حصان ما يسمح أيضاً بتحديد حدود المطبخ، وهي فكرة جيدة إذا ما كان المطبخ مفتوحاً على غرفة المعيشة أو الاستقبال.

ركن طعام قابل للطيّ

يمكن لركن الطعام الذكيّ هذا المخصص للمطابخ أو الشقق الصغيرة، والمرن 100%، أن يختفي في غمضة عين بعد طيّه. بالتالي، تستعيد الغرفة مساحة كافية للتنقل وخالية من أيّ عراقيل. إليكِ هذه الفكرة الجيدة الإضافيّة: نظام الوصلة الإضافيّة ليتمكّن شخصان أو ثلاثة أو أربعة من أن يجلسوا مرتاحين إلى الطاولة.

الاختصاصية غنى عبد الرضا

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More