9 أسباب ستجعلك تستعملين خل التفاح لشعرك بدون تأجيل

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

لا يولي معظمنا اهتماماً كبيراً لخلّ التفاح على الرغم من أنه مكوّن يوصف بالسحريّ والمعجزة للشعر مهما كانت طبيعته. اكتشفي 9 أسباب وجيهة لاستعمال خل التفاح لشعرك من دون تأجيل!

1. ينظّم نسبة الدهون ودرجة حموضة الشعر
أنت تعرفين طبعاً أنّ فروة رأسك تفرز زيتاً طبيعياً، وهذا ما يجعل الشعر دهنياً. لكن لعلك تجهلين أنّ درجة الحموضة في الشعر تتراوح بين 4.5 و5.5. إذا حافظت فروة الرأس على درجة حموضة طبيعيّة، فستبقى محميّة من نمو الجراثيم. يهاجم الكثير من مستحضرات الشعر العادية درجة الحموضة هذه رغماً عنك، ما يقود الشعر في اتجاه خاطئ. إنّ خلّ التفاح غنيّ بحمض الخليك ودرجة الحموضة فيه قريبة من درجة حموضة شعر الإنسان، ما يعني أنّ استخدامه يساعد الشعر على استعادة “حموضته المثاليّة”.

2. يتمتع بخصائص طبيعيّة مضادة للبكتيريا والفطريات
بما أنه مكوّن من حمض الخليك وهو حمض مضاد للميكروبات، يسمح خلّ التفاح بالقضاء على البكتيريا والفطريات التي غالباً ما تكون السبب في ظهور القشرة وتساقط الشعر. كما أنّ استخدام خل التفاح بانتظام يكافح ظهور البكتيريا ويجنبنا المشاكل تماماً.

3. يضمن تنظيفاً عميقاً
أنت تعلمين من دون شك أنّ استخدام المستحضرات المخصصة للشعر، حتى وإن كنت من هواة أفضل الأنواع وأشهرها، يترك بقايا على الشعر. وكلما أكثرت من استخدامها، كلما زادت البقايا. للتخلّص منها بشكل نهائي، اتركي المزيج المعدّ من خلّ التفاح على فروة رأسك مدة 3 دقائق، وهو الوقت اللازم كي يفكك التركيبة الجزيئية لكل نوع من البقايا.

4. يعيد الحياة إلى خصل الشعر
إن كان شعرك مجعّداً ومظهره متدلٍ وغير مرتّب، فاعلمي أنّ خل التفاح يمكن أن يعيد الحياة والمرونة لخصلاته ويعيد إليك الشعور بأنه خفيف خصلة بخصلة.

premium freepik license

5. يخلّصك من تشابك الشعر
إنّ العقد التي تتشكّل في الشعر هي أكثر ما يغيظك ويثير أعصابك. هنا أيضاً يشكّل خلّ التفاح البديل المثالي للبلسم، فحموضته الطبيعيّة تساعد في تنعيم الغطاء الذي يحمي الشعرة ويسهّل على العقد الانزلاق فتتمكنين من تسريح الشعر بسهولة أكبر.

6. يخلّصك من التجعّدات غير المرغوب فيها
هذه الخصل العشوائيّة التي نتمنى أن نتخلّص منها إلى الأبد… وهي تنتج بشكل خاص عن خسارة الشعرة للغطاء الذي يحميها. إذا استخدمت خلّ التفاح، فسيصبح الشعر أملس وبالتالي خالياً من التجعّدات.

7. يعيد للشعر لمعانه
يتأتى لمعان الشعر في جزء منه عن انعكاس الضوء عليه. إن كان الغطاء الذي يحمي الشعرة موجّهاً نحو الأعلى، فسيمتص الضوء لكن إن كان موجّهاً نحو الأسفل فسيصبح شعرك قادراً على عكس الضوء فيبدو مظهره العام صحياً ولامعاً أكثر.

8. يعزز نمو الشعر ويقلل من تساقطه
يحسّن الاستخدام المنتظم لخل التفاح الدورة الدمويّة في الرأس نحو مسام الشعر ما يعزز نمو الشعر بما أنّ الدم يحمل معه العناصر الغذائيّة الأساسيّة إلى خلايا المسام فيقوّي الجذور. والجذور القويّة تعني نمواً متزايداً للشعر!

9. يخلّصك من التقصّف ويخفف من تكسّر الشعر
يسمح الاستخدام المنتظم لخل التفاح بالتخلّص من العقد، ويقوي الغطاء الذي يحمي الشعرة ويعزز جذور الشعر… باختصار، يخلّصك من كل ما يتسبب بتقصّف الشعر وتكسّره!

معلومة إضافيّة: حضّري سائل العناية لشطف الشعر بخل التفاح
يمكنك أن تعدّي بنفسك سائل شطف الشعر بخل التفاح، فالعملية سهلة للغاية! يكفي أن تمزجي ثلثاً من خل التفاح مع ثلثين من الماء في عبوة (حافظي على الكميّة نفسها، مهما كان حجم العبوة). انتبهي، هذا ليس شامبو لغسل الشعر بل سائل عناية لشطف الشعر في مرحلة ثانية بعد غسله إنما احرصي على شطفه بعدئذ بالماء.

الاختصاصية غنى عبد الرضا

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More