ما أهمية الدرج الموجود أسفل الفرن؟ إليكم السر

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

تحتوي العديد من الأفران على درج أسفلها. لطالما تساءلت عن أهمية درج الفرن … إذن، سألت جدتي عنه. فاجأتني إجابتها كثيراً. حسناً، هو ليس مخزناً للمقالي! هل تعلمون أن هذا الدرج هو عبارة عن درج تدفئة؟ هو يساعدكم في الحفاظ على أطباقكم ساخنة. من السهل والعملي جداً استخدامه. إليكم التفاصيل:

كيفية سير العملية
  1. قوموا بطهي طبقكم كالمعتاد
  2. بعد الانتهاء من الطهي، اطفئوا الفرن
  3. افتحوا الدرج الموجود أسفله
  4. ضعوا الطبق داخله
  5. أغلقوه

النتيجة

ها أنتم ذا، سيحافظ طعامكم على سخونته حتى يحين موعد الغداء. يا لها من حيلة سهلة وفعالة وعملية! إذا كنتم تحتفظون مثلي بأطباقكم، مقاليكم، أوراق الخبز، أوعية الطهي، قوالب الكيك داخل هذا الدرج… حان الوقت لتغيير هذه العادة! صدقوني… هذا الدرج مهم جداً عندما تدركون الغرض منه!
لتبقى أطباق غراتان البطاطس، الفطائر، اللازانيا… ساخنةً بعد الطهي، لا شيء أفضل من هذا الدرج. لا داعي لتسخين الأطباق قبل الغداء عندها. ومع ذلك، عليّ أن أعترف أن هذا الدرج غير مناسب للحوم (المشوية، الدجاج…)

ما سبب فعالية هذه الحيلة التقليدية؟

عند اعتماد هذه الحيلة، ستتوقفون عن طهي الطعام وستحافظون عليه ساخناً بالرغم من ذلك. لماذا؟ لأنه سيستفيد من الحرارة المنبعثة من الفرن الموجود فوقه. الخبر السار هو أنكم لن تعرضوا أطباقكم للاحتراق. هذا ما يحدث عادة عند ترك أطباقكم في الفرن. حتى بعد إيقاف تشغيله، هو يستمر في تسخين الأطعمة… ينتهي بكم الأمر بطبق طعام محترق من فوق!
وبعد ذلك، إذا لزم الأمر، يمكنكم استخدام الفرن من جديد. والأفضل من ذلك هو أن هذا الدرج لا يؤدي إلى جفاف أطباقكم اللذيذة… لذا، إذا كنتم ترغبون بشراء فرن جديد، احرصوا على أن يحتوي على درج أسفله.
لا تحتوي بعض الأفران على هذا الدرج. هذا هو الحال بشكل خاص بالنسبة للأفران الحديثة عالية التقنية. ولكن بشكل عام، يمكنكم اختيار الفرن الذي ترغبون به بغض النظر عن علامته التجارية. يمكنكم العثور على فرن مناسب في العديد من متاجر الأدوات المنزلية.

الإحتياطات اللازمة

قبل وضع طبقكم الساخن في الدرج، تأكدوا من أنه يقاوم الحرارة جيداً كي لا يحترق أسفل الدرج. لا تخلطوا بين درج التسخين ودرج التخزين!

تابعونا أيضا على صفحتنا على الفيسبوك: حلول ذكية للمشاكل اليومية

الاختصاصية غنى عبد الرضا

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More