كيف تنظفون مدفأة وسخة للغاية؟ الوصفة المنزلية التي ستجعلها تلمع من جديد

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

مع حلول فصل الشتاء، من الضروري جداً إشعال المدفأة. لكي نحرص على حسن سير عملها، من المهم أن نتحقق من نظافة مدفأتنا في بداية موسم البرد. قد يكون من المكلف جداً الإستعانة بخبير في هذا المجال. ثمة إذن طريقة تسمح لكم بتنظيف مدفأة وسخة من الداخل والخارج بكل أمان.
اكتشفوا معنا اليوم كيفية تنظيف المدفأة بواسطة مواد تستخدمونها في حياتكم اليومية.
قبل البدء في التنظيف، تأكدوا من إخماد نار المدفأة واحرصوا على أن يكون زجاجها بارداً. ننصحكم أيضاً بحماية الأرضية بالقرب من المدفأة.

تنظيف زجاج المدفأة

أولاً، انقعوا فوطة بالخل الأبيض وافركوا زجاج المدفأة باستخدامها. تسمح حموضة الخل الأبيض بإزالة السخام. بمكانكم أيضاً استخدام بيكاربونات الصودا (البيكنج صودا) في حال كان الزجاج وسخاً للغاية. تساعدكم البيكاربونات على التخلص من الأوساخ بسهولة أكبر دون إتلاف السطح الزجاجي.
ثمة طريقة أخرى غير مكلفة تقتضي باستخدام الرماد. يكفي أن تحضروا أوراق الجرائد وتقوموا بلفّها على شكل كرة، وأن ترطّبوها ثم تغمروها في الرماد البارد. لا يتبقى عليكم عندها سوى فرك الزجاج.

إزالة السخام (السناج) عن المدفأة

إن عملية إزالة بقع السخام عن المدفأة هي أكثر تعقيداً مما تظنون. للقيام بذلك، أحضروا فرشاة صلبة مرطبة بالماء الفاتر. رشوا البيكاربونات عليها وافركوا السطح المليء بالسخام قبل شطفه بالماء.

premium freepik license
حيلة أخرى لتنظيف مدفأة وسخة للغاية

في حال كانت مدفأتكم وسخة للغاية، ثمة خليط منزلي بسيط يسمح لكم بتنظيفها بعمق. ستحتاجون إلى المكونات التالية:

  • بودرة الطبشور (ملعقتين)
  • الكحول المحمر الايزوبروبيلي(ملعقة)
  • سائل غسيل الأطباق (بضع قطرات)
  • الخل الأبيض

اخلطوا هذه المكونات جميعها وأضيفوا القليل من الماء ثم ضعوها على الزجاج بواسطة اسفنجة ناعمة. افركوا الزجاج حتى تختفي الأوساخ جميعها. أخيراً، جففوه بفوطة ناعمة.
لا تنتظروا حتى تغطي الأوساخ مدفأتكم كي تنظفوها. نفذوا هذه العملية قبل بداية فصل الشتاء واتبعوا النصائح التي قدمناها لكم بحذافيرها.

تابعونا أيضا على صفحتنا على الفيسبوك: حلول ذكية للمشاكل اليومية

الاختصاصية غنى عبد الرضا

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More