تكفي 10 أوراق غار لتعود ملابسكم الباهتة جديدة كما كانت

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

أحياناً، بعد غسل الملابس في الغسالة، يتغير لون القماش. قد يترككم هذا الموقف في حيرة من أمركم، ولكن من المهم أن تعرفوا أنه ثمة طرق طبيعية(أوراق غار) لحل هذه المشكلة، بفضل نبات واحد على وجه الخصوص.
قد تتفاجأون كثيراً عندما تلاحظون أن ملابسكم أصبحت باهتة بعد غسلها. في هذا الموقف، بإمكانكم الإستعانة بنبات يتمتع بقدرات غير متوقعة.

يساعدكم هذا النبات على إعادة الملابس الباهتة إلى سابق عهدها
يمكن استخدام بعض النباتات العطرية في أغراض تبعد عن عالم الطهي، تماماً كما هو حال أوراق الغار، التي تسمح بإعادة الملابس الباهتة إلى سابق عهدها. في الواقع، يعد ورق الغار مزيل بقع طبيعي وقوي يسمح بإعادة إحياء لون الملابس. علاوة على ذلك، تزداد فعالية هذا النبات عند دمجه مع مكونات أخرى مثل بيكاربونات الصودا (البيكنج صودا).

في هذه الحالة، ستحتاجون إلى:
  • 10 أوراق غار
  • 4 ملاعق كبيرة من بيكاربونات الصودا (البيكنج صودا)
  • الماء

أولاً، املأوا الوعاء بالماء وأضيفوا 10 أوراق من الغار وبيكاربونات الصودا ثم اغلوا الخليط لمدة 20 دقيقة. بهذه الطريقة، ستذوب البيكاربونات وسيطلق ورق الغار العنان لقدراته جميعها.
بعد إزالة الوعاء عن النار، اتركوا الخليط يبرد ثم اسكبوه في حوض صغير. بعد ذلك، انقعوا المنسوجات في الخليط واتركوها تتفاعل طوال اليوم لمدة 24 ساعة. أخيراً، أخرجوا الملابس وضعوها في الغسالة أو اغسلوها يدوياً. ستلاحظون كيف سيعود لون الملابس إلى سابق عهده.

حلول بديلة لإستعادة لون الملابس الباهتة

إذا لم يكن لديكم أوراق غار أو عجزتم عن تأمينها في الوقت الحالي، بإمكانكم الإستعانة بحلول بديلة وفعالة:

إعادة الملابس للونها الأصلي بفضل الملح
يسمح الملح الخشن بإحياء لون الملابس. لهذه الغاية، يكفي أن تذيبوا ملعقة كبيرة منه في كل نصف لتر من الماء. انقعوا الملابس داخل الخليط طوال اليوم ثم اشطفوها وضعوها في الغسالة.

إحياء لون الملابس باستخدام الخل الأبيض
لا ينفك هذا المنتج المتعدد الإستخدامات يدهشنا! في الواقع، يعيد الخل الأبيض اللون إلى الملابس الباهتة. بالإضافة إلى ذلك، هو يسمح بتثبيت لون الملابس الجديدة قبل غسلها.
لإحياء لون الملابس الباهتة، انقعوها في حوض يحتوي على نصف كوب من الخل الأبيض لكل لترين من الماء. اتركوها منقوعة لمدة يومين. أخيراً، اشطفوها بالماء واغسلوها في الغسالة.

تابعونا أيضا على صفحتنا على الفيسبوك: حلول ذكية للمشاكل اليومية

الاختصاصية غنى عبد الرضا

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More