كيف ننظّف علب الطعام البلاستيكية ونجعلها تلمع من شدة النظافة

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

تشكّل العلب البلاستيكية وسيلة الانقاذ الحقيقية عندما نريد أن نحفظ بقايا الطعام بشكل صحي وجيد، وهي غالباً ما تسهّل أمورنا كما أنها تحتل حيّزاً جيداً في البراد. لكن، حتى وإن أثبتت أنها عمليّة جداً في الحياة اليوميّة إلا أنها قد تتحوّل إلى كابوس حقيقي عند التنظيف. فالدهون تلتصق بالبلاستيك ولا بد من مضاعفة الجهد للتخلّص منها. وبما أنها ليست علباً لاستخدام واحد نعمد إلى رميها فور الانتهاء من استعمالها، وبما أننا نستعملها بشكل يومي بعد تناول الطعام، لا نجد أمامنا من سبيل سوى أن ننظفها بشكل جيد. مما لا شك فيه أنّ عملية التنظيف يمكن أن تصبح أسهل وأسرع مع بعض الحيل والمكوّنات المناسبة.

إنّ العلب البلاستيكية من أصعب القطع التي نضطر لغسلها بسبب سطحها الأملس. لا يحلّ نقعها بالماء المشكلة وعلينا أن نغسلها ما لا يقل عن مرتين كي تصبح نظيفة تماماً، حتى لو وضعنا كمية كبيرة من سائل التنظيف على الاسفنجة.

المكوّنات
  • ماء
  • سائل تنظيف الصحون
  • منديل ورقي سميك مخصص للاستعمال في المطبخ
ما العمل؟

ستسهّل هذه الحيلة المهمة عليكم إذا ما كانت العلبة متسخة جداً.
يكفي أن تضعوا القليل من الماء داخل العلبة وأن تسكبوا كمية قليلة من سائل التنظيف على المنديل المطوي. ضعوا المنديل في العلبة ثم ضعوا عليها غطاءها. وإن لم يكن هناك غطاء فلا بأس إذ ستنجح الطريقة على أيّ حال. يساهم الغطاء في تسهيل العمل بشكل خاص.

بعدئذ، خضوا العلبة المقفلة بالغطاء بقوة لبعض الوقت ثم أزيلوا المنديل واشطفوا العلبة بالماء لإزالة بقايا الصابون. ستلاحظون أنّ الدهون زالت عن كافة أنحاء العلبة: ويمكنكم أن تتأكدوا من ذلك عبر تمرير إصبعكم في زوايا العلبة. لن تحتاجوا إذاً لغسلها من جديد. أصبحت نظيفة وجاهزة للاستعمال في أقل من 5 دقائق!
يمكنكم أن تستعملوا هذه الحيلة لتنظيف أيّ وعاء بلاستيكيّ في المنزل.

ملاحظة: هذه الطريقة بسيطة جداً وفعّالة ومن شأنها أن تكسبكم بعض الوقت فيما أنتم تغسلون الأطباق. إذا أردتم أن تحسّنوا النتيجة فيمكنكم أن تستخدموا المياه الساخنة التي ستسمح بتفكيك جزيئات الدهون بسهولة أكبر. ستكسبون الكثير من الوقت!

كل ما عليكم أن تفعلوه الآن هو أن تجرّبوا هذه الطريقة الفعّالة وأن تشاركوننا تجاربكم في التعليقات.

الاختصاصية غنى عبد الرضا

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More