لا ترموا بقايا الصابون بعد الآن: 5 استخدامات ذكية لها!

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

لا ترموا بقايا الصابون بعد الآن: 5 استخدامات ذكية لها!

بعد عدة استخدامات، يصبح الصابون الصلب صغيراً جداً وغير قابل للاستعمال. عندما نراه مستلقياً على حافة المغسلة أو حوض الاستحمام، نميل إلى رميه في القمامة. ومع ذلك، من الممكن إعادة تدوير بقايا الصابون لإستخدامها بمسؤولية وتجنب خلق النفايات.
بسبب نقص الوقت أو العناية الكافية، تتراكم قطع الصابون الصغيرة على صحن الصابون. إذا كان عددها كافياً، بإمكانكم تجميعها في مكان جاف لاستخدامها لاحقاً. إليكم بعض الحيل لمكافحة هدر الصابون قد تفيدكم كثيراً.
تمنح الحيل التالية عمراً جديداً لبقايا الصابون الصغيرة وتجنب الهدر. نحن متأكدون أننا قد أثرنا اهتمامكم بما فيه الكفاية لتتعرفوا إلى هذه الحلول العبقرية.

استخدام بقايا الصابون لصنع صابون جديد
SPM License

لصنع الصابون، قوموا بكل بساطة بإذابة بقايا الصابون في قدر أو مقلاة واخلطوها مع القليل من الماء وكمية صغيرة من الحليب أو الشاي السائل كي يذوب الصابون بدون أن يحترق. استخدموا بعد ذلك قوالب بأشكال مختلفة وصبوا الصابون داخلها. اتركوه يجف ويصبح صلباً قبل استخراجه جديداً تماماً. من الممكن أيضاً بشر بقايا الصابون وتذويبها مع الماء لصنع صابون سائل. يمكنكم إضافة الجليسرين وزيت عطري من اختياركم لتعديل الرائحة. اسكبوا بعد ذلك الخليط في زجاجة الصابون السائل.

صنع أكياس تقشير الصابون بواسطة بقايا الصابون

تعتبر هذه الحيلة مفيدة جداً لمحبي البستنة. هي تقتضي بوضع الصابون داخل قطعة من الجوارب النسائية النايلون. عند القيام بذلك، يصبح من العملي جداً غسل اليدين بعد القيام بأعمال البستنة أو حتى بعد ساعات طويلة في المطبخ. يكفي أن ترطبوا القماش وتفركوا بشرتكم لبضع ثوان كي تتخلصوا من الأوساخ وبقايا الطعام التي تتجمع على الأصابع وراحة اليدين. من الممكن إضافة الزيوت العطرية ودقيق الشوفان لتقشير البشرة وجعلها ناعمة الملمس.

ترك علامة على الأقمشة باستخدام بقايا الصابون
SPM License

تروق هذه الحيلة لمحبي الخياطة. بدلاً من شراء الطبشور أو الألوان المائية لتعليم القماش، يمكنكم اللجوء إلى بقايا الصابون كخيار بديل. بما أنه عملي واقتصادي، سيساعدكم الصابون على ترك علامة على الأقمشة بدون إتلافها.بالطبع، لترك علامة لا تشوبها شائبة بخطوط مستقيمة أو زوايا دقيقة، من المفيد جداً أن تستعينوا بمسطرة مستقيمة أو مربعة.

صنع إسفنجة ذاتية الرغوة بواسطة بقايا الصابون

يا له من أمر مدهش، صحيح؟ يمكن للإسفنجة أن تصبح ذاتية الرغوة باستخدام بقايا الصابون. للقيام بذلك، اقطعوا الإسفنجة قليلاً عن جانبها وضعوا داخلها قطعة الصابون. عندما تتبلل الإسفنجة، ستخرج منها رغوة وستطلق الصابون باستمرار. أثبتت هذه الحيلة فعاليتها في تنظيف المنزل، والأطباق، أو المراحيض.

وضع بقايا الصابون داخل الخزائن
SPM License

لشم الروائح المنعشة والرائعة على الملابس عند ارتدائها في الصباح، لا شيء يضاهي فعالية الصابون. تماماً مثل اللافندر (الخزامى) أو عطور المنزل، تترك قطع الصابون التي تضعونها في الخزائن رائحة خلّابة داخلها. من الممكن أن تضعوها في قاع الخزانة، إلى جانب الملابس، وأن تغلفوها بقطعة قماش رقيقة جداً أو كيس صغير لتجنب ترك علامة على الملابس.
بفضل هذه الأفكار العبقرية لإعادة تدوير بقايا الصابون، ستقدمون لهذه الأخيرة عمراً جديداً وستتجنبون هدرها!

الاختصاصية غنى عبد الرضا

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More