كيفية تنظيف غرف منزلك بكاملها في 28 دقيقة (2)

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

سيصل ضيوفك بعد ساعة والفوضى تعمّ منزلك؟ أو بكل بساطة، أترغبين في تنظيف المنزل بسرعة دون أن تستغرقي 3 ساعات؟ لا داعي للقلق، إليك الطريقة التي ستنقذ حياتك! بواسطة هذه المقالة، ستستطيعين تنظيف غرف منزلك بكاملها في 28 دقيقة . إليك التفاصيل:

بالطبع، تتطلب العملية عملاً وتركيزاً. لذا، عليك اتباع هذه النصائح بدون أن تتوقفي لترتاحي. بهذه الطريقة، ستحصلين على منزل يشعّ بالنظافة في وقت قصير. هيا بنا!

ابدأي دائماً من الأعلى

بغض النظر عن الغرفة التي تنظفينها، ابدأي دائماً من الأعلى حتى الأسفل. لماذا؟ لأنه بهذه الطريقة، سيقع الغبار والأوساخ على الأسطح السفليّة، وستنظفين هذه الأخيرة لاحقاً. ابدأي بمسح الغبار عن أرفف الحائط. إذا كنت تمتلكين مروحة في السقف، عليك تنظيفها أولاً أيضاً. بعد ذلك، نظفي الغبار عن الأثاث والمفروشات الأخرى واتركيه يسقط على الأرض. عليك تنظيف الأرضية في المرحلة الأخيرة من العملية. بهذه الطريقة، تزيلين الأوساخ والغبار دفعة واحدة.

تنظيف غرفة النوم في غضون 6 دقائق
  • أزيلي الملاءات عن السرير وضعي أخرى نظيفة
    لتجنب ثني ظهرك عند تغيير الملاءات، ارفعي زاوية الفراش بيد واحدة وقومي بإدخال زوايا الملاءة باليد الأخرى.
  • رتبي كل ما هو فوضوي. هل أنت على عجلة من أمرك؟ ضعي جميع الأشياء في علبة أو صندوق بلاستيكي. بعد ذلك، ضعي هذا الأخير على رف ما لتوضيبه لاحقاً.
  • امسحي الأثاث بفوطة من المايكروفايبر وسبراي مضاد للغبار، واحرصي على أن تعملي من فوق إلى تحت.
تنظيف غرفتي المعيشة والطعام في غضون 7 دقائق
  • رتبي أولاً الأشياء الفوضوية في الأرفف والخزائن.
  • انطلقي من زاوية ما في الغرفة وتجولي فيها بالكامل. أزيلي الغبار عن الأسطح، من الأعلى حتى الأسفل. إذا كان لديك ستائر أو مراوح في السقف، قومي بتنظيفها أولاً.
  • استخدمي الفرشاة (ذات الشعر الناعم) في المكنسة الكهربائية لكنس الغرفة.بعد ذلك، نظفي الكنبة والأرائك وكل المفروشات المغطاة بالقماش.
  • كخطوة أخيرة، مرري المكنسة على غرفة المعيشة وغرفة الطعام وأسطح المنزل جميعها المغطاة بالسجاد.
لتنظيف أرضيات المنزل جميعها في غضون 15 دقيقة
  • عندما تستخدمين المكنسة الكهربائية، ابدأي من الجزء الخلفي من الغرفة ثم تقدمي نحو الأمام. بهذه الطريقة، لن تضطري إلى تنظيف المنطقة نفسها مرتين.
  • لا تمسحي الأرضيات الصلية مثل الباركيه. بدلاً من ذلك، استخدمي مكنسة كهربائية ذات فرشاة مناسبة للأرضيات الصلبة. تعتبر هذه أفضل طريقة لتنظيف الزوايا حيث يميل الغبار ووبر الحيوانات إلى التجمّع. يساعدك ذلك على تجنب رفع الغبار في الهواء قبل أن يقع مجدداً على الأرض.
  • نصيحة أخيرة؟ ثمة منظفات تعمل على البخار. هي قادرة على مساعدتك في تنظيف الباركيه بشكل أسرع من الممسحة التقليدية.
النتيجة

ها أنت ذا، لقد نظّفت منزلك في أقل من نصف ساعة! أصبح منزلك الآن في غاية النظافة والترتيب. يمكنك الآن استقبال ضيوفك وبالك مرتاح. بالطبع، لا تسمح لك هذه التقنية بتنظيف منزلك على أكمل وجه، ولكنها فعالة جداً للحصول على نتيجة رائعة في وقت قصير جداً.

الاختصاصية غنى عبد الرضا

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More