كيفية تنظيف سطح خزائن المطبخ والجزء العلوي منها بفعالية (والحفاظ عليها نظيفة بسهولة)

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

أعطتني جدتي تقنيتها الفعالة للحصول على مطبخ لا تشوبه شائبة يصل إلى الجزء العلوي/ سطح من خزائن المطبخ وسطحها.

إزالة الغبار

تقتضي الخطوة الأولى بإزالة الغبار. للقيام بذلك، مرري فوطة لتلتقطي أكبر كمية ممكنة من الغبار. أنصحك باختيار فوطة بإمكانك رميها بعد الاستخدام. لماذا؟ لأن الغبار الذي يغطي سطح الخزائن يكون أسود اللون ودهنياً. سيتلف هذا الأخير الفوطة بالتأكيد.

إزالة الدهون بعمق

بعد إزالة الغبار، عليك الانتقال إلى مرحلة التخلص من الدهون. أجل، غالباً ما يكون هذا الجزء من المطبخ (سطح خزائن المطبخ) دهنياً أكثر من غيره لسببين:

الأول هو أنه عندما تطهين الطعام، تصعد الدهون والشحوم إلى خزائن الحائط وتستقر هناك.
الثاني هو أنه غالباً ما ننسى غسل هذه الأجزاء بانتظام.

لإزالة الدهون عنها، ثمة حيلة لا مثيل لها. أنا أسميها: سائل غسيل الأطباق. اسكبي ملعقتين كبيرتين من سائل غسيل الأطباق في نصف لتر من الماء الساخن. انقعي اسفنجة بهذا الخليط ونظفي الجزء العلوي من الخزائن. اشطفيها بالماء النظيف. لا تتردي في إعادة الكرّة لتتأكدي من إزالة البقع الدهنية جميعها. جففي المنطقة جيداً بمنشفة نظيفة.

حماية الجزء العلوي من الأثاث

تقتضي حيلة جدتي التي كانت طاهية ماهرة بوضع شيء يحمي سطح الخزائن. للقيام بذلك، يمكنك استخدام ورق الزبدة أو الجرائد. بهذه الطريقة، ستقع الدهون والأوساخ على الورق. عندها، لن تضطري إلا إلى إزالة الورق وتمرير الفوطة على الخزائن كي تصبح بأفضل حلّة بكل سهولة. وداعاً لجلسات التنظيف الطويلة!
يضع بعض الأشخاص البياضات على الخزائن، مثل الملاءات القديمة. مرة في الشهر، يمكنك غسلها في الغسالة واستبدالها بأخرى. أترغبين بسبب آخر يدفعك للقيام بذلك؟ من المهم جداً استخدام طرق الحماية هذه لسبب آخر. ينتهي الأمر بالدهون بالإستقرار على الخشب ومفاصل الأثاث.نتيجة لذلك: هي تنتفخ وتتشوه قليلاً. لذا، عندما نحمي الأثاث، هو يدوم طويلاً. وعندما ندرك سعر المطبخ الجديد بكامله… سنفضّل أن نعتني به جيداً.

نصائح إضافية

عندما تنظفين الجزء العلوي من الخزائن، قد يكون هناك بعض القطرات الدهنية التي تعرّض واجهات الأثاث للإتساخ. في حال كان هذا الأخير مطلياً ولامعاً، مرري بكل بساطة فوطة منقوعة بالكحول المنزلي (السبيرتو) عليه.

تابعونا أيضا على صفحتنا على الفيسبوك: حلول ذكية للمشاكل اليومية

الاختصاصية غنى عبد الرضا

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More