المكان المثالي لوضع موزع الانترنت (الراوتر)…لن تواجهوا مشكلة ضعف الواي فاي بعد الآن!

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

أفضل الطرق للاستفادة من جهاز موزع الانترنت الراوتر وتحسين إرسال الانترنت

هل تحلمون بتصفّح الانترنت من دون انقطاع وبالحصول على المعلومة التي تريدونها بسرعة؟ هل تنزعجون إذا فقدتم إشارة الانترنت في إحدى غرف المنزل أو زواياه؟ يمكنكم الاستفادة من موزع الانترنت إلى أقصى حدّ والتخلّص من مشاكل الانترنت الشائعة إذا عرفتم كيف تختارون الموقع المناسب له وكيف توجّهون هوائياته. المسألة سهلة وبسيطة ولا تتطلب أيّ جهد. تجدون في ما يلي بعض النصائح التي من شأنها أن تساعدكم.

ما هي أفضل الطرق لوضع هوائيات موزّع الانترنت (الواي فاي)؟

نجد أجهزة من دون هوائيات فيما يصل عددها في أجهزة أخرى إلى ثمانية. تسمح هذه الهوائيات بتوجيه الإشارة. إن كان الجهاز لديكم مزوّداً بهوائيين أو أكثر، فلا توجهوها كلها في الاتجاه نفسه بل اجعلوها متعامدة. ضعوا أحدهما عمودياً والآخر أفقياً أو عدّلوا بشكل طفيف موضع الهوائيات كلها كي تغطي مجموعة واسعة من الزوايا. سيبث كل هوائي موجة في اتجاه مختلف ما يعني أنّ الإشارة ستغطي البيت كله.

ما هو الموقع المثالي للجهاز في المنزل؟

نادراً ما نقرأ الارشادات عندما نركّب أجهزتنا الكهربائية… علماً أننا نجد فيها معلومات قيّمة للغاية، بما في ذلك الموضع الذي يجب اختياره عند وضع الراوتر.
عندما نواجه مشكلة في الاتصال بشبكة الانترنت، يخطر لنا على الفور أنّ المشكلة ناجمة عن المعدات (ونخطئ في ظننا هذا)، ونضيّع وقتنا بالتالي في الاتصال بالقسم التقني لحل المشكلة.

في الواقع، يكون الحل في متناول يدنا في غالبية الأحيان! فالواي فاي كالريح إلى حدّ ما، أيّ أنها تعصف طالما أنها لا تجد ما يعيقها. لكن، إن وقف في طريقها حائط سميك فستتوقّف وكذلك هو الحال بالنسبة إلى الواي فاي.
إذا وضعتم الراوتر في المكان المناسب فلن تواجهوا مشكلة في الاتصال بشبكة الانترنت، وسيكون التصفّح سريعاً ومن دون انقطاع.

سأجنّبكم إذاً قراءة كتيّب من 150 صفحة وسأشرح لكم مباشرة أين تضعون الراوتر.
أفضل موضع ممكن للجهاز هو في وسط المنزل، على طاولة متوسطة الارتفاع. هذه النصيحة تنفع بالتأكيد لكافة أنواع أجهزة الراوتر. ولا حاجة بعد اتباع هذه النصيحة لشراء أكثر من جهاز لتقوية الإشارة الضعيفة في المنزل.

تابعونا أيضا على صفحتنا على الفيسبوك: حلول ذكية للمشاكل اليومية

الاختصاصية غنى عبد الرضا

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More