ضعوا عملة معدنية في تربة نباتاتكم ولاحظوا التحسن السريع

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

نستطيع جميعنا أن ننجح في زراعة النباتات والإعتناء بها دون أن نكون خبراء زراعة محترفين. في الواقع، قد تساعدكم العديد من الحيل التقليدية، السهلة، والفعالة في حماية نباتاتكم من الآفات التي تهاجمها وبالتالي تعزيز نموها السليم والقوي. اكتشفوا معنا اليوم السبب الذي يدفعكم إلى وضع عملة نقدية نحاسية داخل حوض النباتات.

للحصول على نباتات حيوية وقوية، من المهم جداً أن تعتنوا بها. لذلك، بالإضافة إلى ضرورة ريّها وتخصيبها، يجب عليكم أيضاً حمايتها من الحشرات الطفيلية مثل حشرات المن، النمل، أو الحشرات القشرية. من أجل القيام بذلك، يمكنكم الاستعانة بعملة نقدية نحاسية.

ما أهمية دفن عملية نحاسية في تربة النبات؟

عندما تضعون عملة نحاسية في التربة، أنتم تحمون نباتاتكم من الآفات الضارة التي تدمرها، مثل الرخويات والحلزونات. يطرد النحاس هذه الآفات بسرعة وفعالية. كما تعد العملات النحاسية مبيداً فطرياً فعالاً يحمي النباتات من الفطريات التي تسبب الأمراض الفطرية، ويعزز النمو السليم والقوي لها. بالإضافة إلى ذلك، هي تسمح بالتغلب على انتشار بعض الحشرات. تذكروا أنه بإمكانكم استخدام العملات لتضليل النمل عن مساره المعتاد وإبعاده عن نباتات حديقتكم.

بعض الحيل الفعالة الأخرى: لإبعاد الحشرات عن نباتاتكم، يمكنكم رش محلول من بيكاربونات الصودا (بيكينج صودا)، الماء، والزيت النباتي على الأوراق أو رش منقوع الحمضيات عليها. يعتبر الصابون الأسود المخفف بالماء أيضاً طارداً ممتازاً لحشرات المن أو العناكب. يمكنكم دهن القليل من ثفل القهوة على ساق النباتات، أو استخدام الثوم كسماد أو عشبة القراص التي تعمل كطارد طبيعي للحشرات، فضلاً عن كونها سماداً جيداً.

ما هي الاستخدامات الأخرى للعملة النحاسية؟

بالإضافة إلى استخدامها لحماية النباتات من بعض الآفات والفطريات، يمكنكم وضع العملة النحاسية في إناء لإطالة عمر زهوركم. من ناحية أخرى، يمكن لبعض النصائح التقليدية أن تحسن نوعية الماء وبالتالي تطيل من عمر الأزهار المقطوفة. لهذا، ننصحكم بوضع عملة نحاسية في ماء الإناء بمجرد وضع الزهرة الأولى داخله. يحتوي النحاس على خصائص مضادة للأكسدة وللفطريات تسمح بالحد من انتشار البكتيريا في الماء، وبالتالي، هي تؤخر ذبول الأزهار. ننصحكم بإضافة قطعة سكر مع العملة. بهذه الطريقة، لن تقوموا بحماية أزهاركم من البكتيريا وحسب، بل ستقومون بتغذيتها أيضاً. بالإضافة إلى ذلك، لا تترددوا في في إضافة ظرف من العناصر الغذائية الموجودة في متاجر الأزهار، داخل ماء الإناء. تحتوي هذه الأخيرة على الأسبرين والسكرين، وتهدف إلى توفير الأغذية الأساسية للحفاظ على الأزهار بأفضل حال.

كما رأيتم، لا تحمي العملات النحاسية نباتاتكم من الآفات والفطريات وحسب، بل هي تستخدم أيضاً لإطالة عمر الأزهار التي تحتفظون بها بكل عناية في إناء.

الاختصاصية غنى عبد الرضا

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More