كيف تتخلصين من العفن المتراكم في الفواصل بين البلاط؟

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

العفن المتراكم في الفواصل: إزالة بقع العفن ليست بالمهمة السهلة، خاصة في الأماكن المعرضة أكثر من غيرها للرطوبة كالحمام والمطبخ.
الحيلة الأولى التي يمكن أن نقدمها لكم لتنظيف الفواصل بين البلاط في الحمام والمطبخ هي استخدام فرشاة أسنان قديمة للوصول لجميع الزوايا والقضاء تماماً على الأوساخ التي تتجمع مثلاً عند الفواصل ما بين البلاط.
إليك بعض الطرق التي تعتمد استخدام المواد الطبيعية والتي ستجعلك تتخلصين من هذه الوحوش التي تغزو الفواصل بين البلاط وتستوطن فيها.

السائل المبيض (ماء الجافيل)

ذوّبي القليل من السائل المبيض (ماء الجافيل) في الماء ورشي من هذا الخليط على المكان الذي ترغبين بتنظيفه، دعيه يتفاعل، ثم اغسلي بالماء الصافي أو امسحي بقطعة قماش مبللة.

ماء الأوكسجين

أفركي الأماكن التي ترغبين بتنظيفها بماء الأوكسجين. دعيه يتفاعل لبعض الوقت ثم اغسليها.

الخل الأبيض أو الليمون الحامض

افركي الأماكن التي ترغبين بتنظيفها بمزيج من الخل الأبيض وسائل تنظيف الأطباق. يمكنك استبدال الخل الأبيض بالحامض.

بيكاربونات الصودا (البيكنج صودا)

يمكنك استخدامه بمفرده أو خلطه بالخل الأبيض لإزالة البقع المستعصية. حضري عجينة من بيكاربونات الصودا، وذلك بإضافة بعض الماء أو الخل الأبيض إلى مسحوق بيكاربونات الصودا ثم استخدمي هذا المزيج لفرك الأماكن التي يجب تنظيفها. اغسلي جيداً ثم امسحي بقطعة قماش.

وهناك مستحضر آخر يصلح لتنظيف بلاط السيراميك ألا وهو الأمونيا، المخصص لنتظيف بلاط المطبخ حيث تتراكم بقايا الدهون

احترسوا عند التنظيف بهذا المنتج، لأنه مادة أكالة/مضرة ويمكنه أن يؤذي العيون والجلد. ننصحكم بتخفيفه في الماء، إضافة إلى ارتداء القفاذات وتهوية الغرفة التي ستنظفون البلاط بالأمونيا فيها.

حيَلٌ إضافية

إذا كان البلاط عامودياً، بللي منشفة ورقية بالمستحضر الذي ستستخدمينه (المبيض، ماء الأوكسجين، الخل الأبيض…) وألصقيها بالفواصل التي ترغبين بتنظيفها.

لتجنب ظهور العفن، قومي بتهوئة منزلك وامسحي الزوايا والفواصل التي تتعرض للرطوبة باستمرار، خاصة جوانب حوض الإستحمام (البانيو) والمغسلة.

اكنسي البلاط كل يوم والأفضل ألا تفعلي ذلك بالمكنسة التقليدية إنما بالمكنسة الكهربائية التي تشفط الأوساخ والغبار والشعر المتطاير وما إلى ذلك. كما عليك أن تكنسي الأرض قبل مسحها مباشرة لا أن تبدأي المسح فوراً.

امسحي الأرض بالمياه الدافئة وبلّلي الممسحة مراراً حتى تبقى ساخنة.

جففي دائماً الأرض بعد مسحها. لأن الرطوبة ستجذب الغبار والأوساخ بشكل أسرع فتعود الأرضيات وسخة حتى بعد مسحها مباشرة.

إذا اتسخ البلاط ببقعة امسحيها فوراً حتى لا تدبغ. خاصة إذا كانت البقعة نتيجة عصير حامض أو ليمون أو أي شيء يحتوي على أسيد أو شاي.

مرّة في الأسبوع امسحي بلاط منزلك بدلو ماء ممزوج بنصف كوب من الخل الأبيض. لا تستعملي الخل على الأرضيات الرخامية.

الاختصاصية غنى عبد الرضا

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More