لماذا ينبغي عليكم استعمال السكر في الحديقة؟ الحيلة التي يعتمدها المزارعون الأذكياء

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

يُستخدم السكر يومياً في المطبخ لتحضير وصفات عديدة أو ببساطة لتحلية الشاي أو القهوة. ولكن، يجب تناوله بكميات معتدلة للحفاظ على صحتكم. قد يكون السكر مفيداً بطرق مختلفة ومتعددة في المنزل. هو قادر على تحقيق العجائب في حديقتكم أيضاً. تحظى هذه المادة بشعبية كبيرة بين المزارعين لأنها تساعدهم على التخلص من آفات الحديقة. يمكن استخدام السكر بكل أمان حول الأطفال والحيوانات الأليفة. هو لا يضر بالحشرات المفيدة، مثل النحل أو الدعسوقة. اكتشفوا معنا اليوم كيفية استخدام السكر في الحديقة، بالإضافة إلى جملة واسعة من الاستخدامات الأخرى غير المعروفة له.

مصيدة طبيعية ضد آفات الحديقة: إليكم طريقة استخدام السكر!

قد يُحدث ذباب الفاكهة أو الهاموش أو الذباب المنزلي أضراراَ كثيرة في المنزل والحديقة. ناهيكم عن كون هذه الحشرات لا تطاق أبداً! إذا كنتم ترغبون بطردها من الحديقة، عليكم باللجوء لهذه المصيدة التي تعتمد على السكر. هي سهلة وسريعة التحضير.
تجدي هذه الحيلة نفعاً مع الحشرات التي تنجذب إلى السكر مثل النمل، المن، والبعوض.

إليكم الخطوات التي يجب اتباعها للتخلص من هذه الحشرات غير المرغوب بها:

  • في وعاء صغير، اخلطوا نصف كوب من السكر مع ملعقة كبيرة من البورق (حمض البوريك borax).
  • اسكبوا بعدها كوباً من الماء الفاتر في الخليط
  • بعد ذلك، يكفي أن تنقعوا كرات من القطن في الخليط وتضعوها على مختلف المناطق التي يظهر فيها النمل والذباب.
  • سيجذب السكر هذه الحشرات وسيقضي أسيد البورق عليها فور اقترابها.

استخدامات أخرى للسكر في المنزل
بالإضافة إلى المطبخ والحديقة، ستندهشون حقاً عندما تكتشفون أن للسكر استخدامات عديدة أخرى.

السكر في الحديقة
stock.adobe
إليكم بعض الطرق غير المعتادة لإستخدام السكر:
  1. أتلاحظون وجود بقع على ملابسكم بعد البستنة؟ قد يكون من الصعب إزالتها، ولكن يفي القليل من الماء والسكر بالغرض.اسكبوا نصف كوب من السكر في وعاء وأضيفوا القليل من الماء الفاتر حتى تتكون عجينة. ضعوا هذا الخليط على البقعة واتركوه يتغلغل فيها جيداً ثم اغسلوها كالمعتاد. ستختفي البقع تماماً!
  2. أتعلمون أنه عند إضافة السكر في المزهرية، يمكنكم إطالة عمر أزهاركم؟ يكفي أن تخلطوا ملعقة كبيرة من السكر مع الماء النظيف في المزهرية. يمنع هذا الخليط نمو البكتيريا التي تؤثر على الماء وتضر بالأزهار. للحصول على تأثير أفضل، أضيفوا ملعقة كبيرة من الخل الأبيض إلى ماء المزهرية.
  3. كيف تطهرون يديكم عندما تكونان دهنيتين ومغطاتين بالزيت أو الشحوم؟ قد تتجاهلون الموضوع عادة، ولكن يمكن للسكر أن يؤدي عمل الصابون. في الواقع، هو عبارة عن خليط طبيعي ذي تأثير منظف. اخلطوا ملعقة صغيرة من السكر مع القليل من الماء ثم اغسلوا يديكم مثل العادة.
  4. قدموا مغذيات إضافية لنباتاتكم من خلال استخدام خليط الخل الأبيض، السكر، والماء. هذا هو العلاج الأفضل لتعزيز نموها!
  5. يعتبر السكر مقشرًا من الدرجة الأولى، كما أنه يحظى بشعبية كبيرة في عالم الجمال. إذا كنتم ترغبون في تحضير مقشر منزلي الصنع للجسم، اخلطوا كميات متساوية من السكر وزيت الزيتون وزيت جوز الهند وجوز الهند (اللوز أو الجوجوبا). النتيجة: ستتقشر بشرتكم وتصبح ناعمة ومشرقة!
  6. يمكنكم أيضاً استخدام السكر لتنظيف مطحنة القهوة. اطحنوا ثلث إلى نصف كوب سكر في المطحنة لمدة 10 دقائق. أزيلوه ونظفوا ما تبقى منه على الشفرات. ستلمع مطحنتكم من جديد!
  7. أخيراً، يمكنكم التخلص من الصراصير في المنزل باستخدام السكر. ما عليكم سوى خلط كميات متساوية من بيكاربونات الصودا والسكر. رشوا الخليط على المناطق التي رأيتم الصراصير فيها. لا مثيل لهذه المصيدة: ستختفي الصراصير في لمح البصر!

تابعونا أيضا على صفحتنا على الفيسبوك: حلول ذكية للمشاكل اليومية

الاختصاصية غنى عبد الرضا

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More