كيف تراقبون هاتف شخص آخر بطريقة قانونية؟

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

مراقبة الهاتف: نعرف جميعنا أن جمع المعلومات الموجودة على هاتف شخص آخر دون موافقته هو أمر غير قانوني، بل هو يعتبر انتهاكاً للخصوصية كذلك، ولا سيما عملية مراقبة الآخرين عبر الهاتف الذكي دون علمهم. ومع ذلك، أحياناً، عند الضرورة القصوى، ولأهداف أمنية وضرورية، يكون من المفيد جداً أن تكونوا قادرين على مراقبة موقع شخص ما (طفل أو أي شخص ضعيف). إليكم أسباب وجود سبل للقيام بتلك العملية بطريقة قانونية تماماً: هناك تطبيقات خاصة يمكن تثبيتها وتنزيلها بسهولة على هاتفكم.

يمكنكم مراقبة الشخص قانونياً إذا سمح لكم هو بنفسه بالوصول إلى بياناته الشخصية. بشكل خاص، يمكنكم الوصول إلى معلومات عن موقعه وتتبع الGPS الموجود على هاتفه الذكي. هذه المراقبة هي إذن عملية تتبع موقع المستخدم، وهي تتطلب إذناً منه تحصلون عليه عندما يقوم بتنزيل تطبيق محدد.

يقدم عاملو شركات الاتصالات أيضًا خدمات تتبع يتم تنشيطها من الهاتف الذكي للشخص الذي ستتبعونه. سيتم إرسال البيانات إلى هاتفكم المحمول على شكل رسالة نصية قصيرة أو تطبيق جوال.

وتجدر الإشارة إلى أن تتبع موقع الهاتف الذكي يتم بفضل الأقمار الصناعية التي تستخدم تقنيات تحديد الموقع الجغرافي، وكذلك طريقة LBS (الخدمة القائمة على الموقع) التي تكتشف مكان وجود الهاتف المحمول عبر إشارات معينة تنبعث من المحطات الأساسية

premium freepik license
التطبيق الأول: TrackView

هو عبارة عن تطبيق يقدم لكم خيارات تتبع عديدة: بالإضافة إلى مراقبة الموقع، هو يسمح لكم أيضًا بالاستماع إلى الصوت وعرض صورة الكاميرات على جهاز آخر في الوقت الفعلي. من الممكن أيضًا تسجيل مقطع فيديو وتغيير صورة الكاميرات الرئيسية والأمامية. بمعنى آخر، يتميز TrackView بالقدرة على مشاهدة الفيديو المباشر من هاتف ذكي آخر!

لكن انتبهوا! لكي يعمل التطبيق بشكل صحيح، يجب عليكم تسجيل الدخول إلى نفس الحساب على جميع الأجهزة وتحديد خيار التتبع المناسب في الإعدادات.

التطبيق الثاني: Kaspersky Safe Kids

بالنسبة لأولئك الذين لا يعرفون ذلك، إن هذا التطبيق مهم للغاية لأن الغرض الرئيسي منه هو الرقابة الأبوية. ومع ذلك، هو يحتوي على العديد من الميزات الأخرى، بالإضافة إلى التتبع الجغرافي.

لذلك، في إصدار Android، يمكنكم استخدامه لإعداد مناطق آمنة على الخريطة ومراقبة شحن البطارية وحظر المواقع المثيرة للشبهات والتطبيقات الأخرى غير المرغوب فيها. من الممكن أيضًا حفظ تاريخ تصفح الإنترنت بالكامل والحد من وقت استخدام الهاتف الذكي. على نظام iOS (آيفون)، الخيار الأخير غير متاح: يمكنكم فقط تنشيط إشعار يشير إلى أن الوقت قد حان لإبعاد الهاتف المحمول عن متناول أيديهم.

على جهاز الوالدين، يتم تشغيل التطبيق على “وضع الوالدين”، بينما على الجهاز الآخر، هو يُشغّل على “وضع الطفل”. علاوة على ذلك، يمكنكم أيضًا مراقبة هاتف طفلكم من خلال واجهة الويب.

التطبيق الثالث: FindmyKids

يحظى هذا التطبيق أيضًا بشعبية كبيرة بين مستخدمي iOS وAndroid، وهذا بسبب إعداداته المبسّطة وواجهته الواضحة التي يمكن للجميع الوصول إليها. هو يوفر الوظائف الأكثر كفاءة وعملية لتتبع موقع الهاتف الذكي.

وبالتالي، عند الإتصال بالإنترنت، سترون دائمًا بكل وضوح الموقع الجغرافي لطفلكم أو لأي شخص آخر قام بتثبيت هذا التطبيق. وستكونون قادرين على حفظ الأماكن التي يتردد عليها هذا المستخدم: وبالتالي ستتلقون جميع الإشعارات بالأماكن التي زارها بشكل متكرر، أو موقعه في الوقت الفعلي أو المكان.

الاختصاصية غنى عبد الرضا

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More