كيف نمنع الناموس (البعوض) من دخول منزلنا

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

يشكّل البعوض كابوساً للناس كلهم في فصل الصيف نحن كلنا نكره هذا الشعور بالحكّة والاحمرار والتورّم الذي تتسبب به لدغة البعوضة. ويقضي الحلّ الأمثل لتجنّب هذه اللدغات بألا ندع الناموس يدخل إلى المنزل.

يشتري الكثيرون مستحضرات طاردة للحشرات إلا أنّ هذه المنتجات تشكل خطراً على صحة الإنسان والحيوان. وثمة العديد من الطرق الأكثر فاعليّة لإبعاد البعوض بوصفات طبيعيّة.

الاستحمام قبل النوم

تجذب روائح الجسم والعرق البعوض فهذه الحشرات قادرة على أن تشتمّ رائحة الإنسان على مسافة 50 متراً. يمكنكم أن تقللوا من إمكانية أن يتوجّه البعوض نحوكم إذا ما أخذتم حماماً وتخلّصتم من روائح التعرّق قبل الخلود إلى النوم.
احرصوا بشكل خاص على ألا تضعوا أيّ عطر فستجذبون الناموس، كما ننصحكم بأن تستخدموا صابوناً عادياً غير معطّر للاستحمام.

ابقوا الغرفة مظلمة

عند حلول الليل، يبحث البعوض على غرار العديد من الحشرات الأخرى عن مصادر الضوء. أطفئوا كافة الأضواء في غرفة النوم لئلا تجذبوا البعوض إليها.

استخدموا مروحة

يجد البعوض صعوبة في أن يطير في الهواء المتدفق وتسعى هذه الحشرات بالتالي إلى الابتعاد عن الأماكن التي تجد فيها حركة في الهواء. يمكنكم أن تضعوا مروحة تعمل على تحريك الهواء ما يدفع هذه الحشرات إلى الابتعاد والانتقال إلى مكان آخر. ويمكن للمروحة التي تجعل هواء الغرفة بارداً أن تمنع البعوض من الدخول إليها لأنّ هذه الحشرات تفضّل الحرارة.

ابقوا الباب مغلقاً

لا يُنصح بشكل عام بأن تناموا والباب مغلق لأنّ هذا يعيق تدفّق الهواء الطبيعيّ في المنزل. لكن، لكي تتجنبوا دخول البعوض إلى الغرفة، يمكنكم أولاً أن تعمدوا إلى تهوئة الغرفة ومن ثم إغلاق بابها لئلا تجد حشرات البعوض الموجودة في المنزل طريقها إليها.

حشيشة الليمون أو عشبة الليمون في المنزل

تشكّل الشموع بزيت عشبة الليمون (السترونيلا) العطري الطارد الأكثر فاعليّة لإبعاد البعوض بشكل طبيعيّ. من السهل جداً أن نصنع هذه الشموع التي تفوح منها رائحة تُبعد البعوض. ضعوا بعض الشموع في محيط فناء البيت أو الحديقة وستبنون بذلك حاجزاً يمنع البعوض من الاقتراب!

بضع نقاط من زيت اللافندر (الخزامى) العطري

كل الناس حول العالم يحبون الخزامى لكن حشرات البعوض تكرهها! لتمنعوا البعوض من الدخول إلى المنزل، اسكبوا نقطة من زيت الخزامى العطري قرب النوافذ المفتوحة. ستفكّر هذه الحشرات مرتين قبل الدخول منها!

الاختصاصية غنى عبد الرضا

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More