لماذا يجب طلاء جدار بلون مختلف في الغرفة؟ وأي جدار نختار؟

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

بما يتعلق بتجديد المنزل، فإن تغيير طلاء الجدران أمر لا غنى عنه. وعندما لا يفضل الأشخاص موضة ورق الجدران، يلجأون إلى الطلاء.
الأمر يتعلق بالأعمال السهلة، المتاحة لأي عامل. ولكن قبل التنفيذ، يجب أن نفكر مليًّا بإختيار الألوان من أجل طلاء جدار. ففي غرفة النوم، إن اختيار اللون الرئيسي أمر مهم جدًّا. وعليه يمكن أن تعتمد نوعية النوم.

تقضي الموضة الرائجة حالياً بطلاء أحد الجدران بلون مختلف عن باقي الغرفة. ولكن أي لون نستخدم؟ اتبعوا نصائحنا المتعلقة بالديكور لكي تكون ألوان غرفتكم متناسقة. اليكم كل ما يجب معرفته حول طلاء الغرفة قبل البدء بالعمل بنفسكم أو الإستعانة بدهان محترف.

كيف نعرف اي حائط يجب طلاؤه بلون مختلف في الغرفة؟

قبل البدء بأعمال الطلاء، يجب ان نأخذ عنصرًا اساسيًّا بعين الإعتبار: إضاءة الغرفة.
بشكل عام، ان الحائط المثالي للطلاء بلون مختلف هو ذلك الذي يتقاطع بشكل عامودي مع دخول الضوء. وهكذا، عند طلائه، نتجنب رؤية اللون مختلفاً بتأثير الاضاءة، شرط الا يكون مواجهاً للضوء.
انتبهوا ايضًا انه ينصح بطلاء الحائط الخالي من الفتحات (النافذة، الباب، …). يجب ان تكون النتيجة متجانسة.
نصيحة : اذا كان الحائط الذي تريدون طلاءه مواجهاً للضوء، ركزوا على لون افتح بعض الشيء من ذلك الذي اخترتموه في البداية. في الواقع، ان الضوء يجعل الطلاء يبدو اغمق من النتيجة المرجوة.

لماذا يجب طلاء جدار واحد فقط من جدران الغرفة بلون مختلف؟

اولًا، يجب ان تعلموا انه ينصح بطلاء غرفة النوم بلونين كحد اقصى من اجل تفادي التبرقش (كثرة الالوان). ومن اجل تناسق الالوان، نطبق قاعدة 3+1. يطلى حائط واحد بلون، والثلاثة الاخرى بلون آخر افتح.
الا انه، في بعض الحالات، يفضل طلاء الغرفة بكاملها بلون واحد او طلاء مساحة محددة من اجل ابرازها (مثلًا : زاوية غرفة الملابس او المكتب).

بيد انه يوجد قاعدة 80% من لون معين، 15% من لون آخر، و5% من لون ثالث. في الواقع، ان هذه القاعدة لا تنطبق فقط على طلاء الجدران، وانما ايضًا على الديكور بشكل عام. ويضفي ذلك لمسة ابداعية اهم من قاعدة 3+1، مع المحافظة في الوقت نفسه على نوع من التناسق داخل الغرفة.

في النهاية، يجب ايضًا مراعاة هندسة الغرفة. فمثلًا، بما يتعلق بالغرفة الموجودة تحت الأسطح المنحدرة، من الصعب تزيين الجدران. من الممكن ان يبدو طلاء غرفة منحدرة السقف معقّدًا.
الا انه يوجد حلان: طلاء الحائط الخلفي بلون اكثر قتامة، او على العكس من ذلك، تفتيح لون الغرفة بطلائها بشكل كامل، بما في ذلك السقوف، باستخدام لون باهت. ومن أجل اعطاء احساس بالمساحة، اطلوا العوارض الخشبية أيضًا بنفس لون الغرفة. مما يضفي لمسة عصرية على الغرفة، مع ابراز الناحية الهندسية.

الاختصاصية غنى عبد الرضا

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More