كيف نبدّل حبل الغسيل

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

إنّ نظام المنزل كله في خطر. ما السبب؟ لأنّ حبال منشر الغسيل مقطوعة. إذا لم ترغبوا في أن يتراكم الغسيل، وإذا أردتم ان تتعلّموا بسرعة ولمرة واحدة وأخيرة كيف تغيّرون حبل منشر الغسيل، فسنشرح لكم ما العمل. يمكنكم بفضل هذه الخطوات القليلة البسيطة جداً أن تتعلموا هذه التقنية التي تسمح لكم بإصلاح الحبال المقطوعة أو بإضافة المزيد من الحبال إلى المنشر.

ستحتاجون إلى:
  • حبال
  • ولاعة
  • مقص
  • أدوات شدّ
الخطوات التي يجب اتباعها:

تقضي الخطوة الأولى في تبديل حبال المنشر بشراء المواد اللازمة: 50سم من الحبال المناسبة للمنشر فضلاً عن جهازيّ شدّ للحبال من البلاستيك. فبهذه الطريقة، ستتأكدون من أنّ الحبال مشدودة تماماً وتتجنبون العقد التي من شأنها أن تعقّد الأمور.

يتألّف جهاز شدّ الحبال من ثلاثة أقسام: قسمان منه يسميان “الطرفين” حيث تلتقي الحبال وقسم مركزي من جهاز الشدّ حيث يجتمع الطرفان.

علّقوا أحد طرفيّ أداة الشدّ (قبل إدخال الحبل في البكرة) والطرف الآخر بعد مدّ الحبل على منشر الغسيل. اعقدوا الحبل عقدة صغيرة واحرقوا طرف الحبل بالولاعة للحؤول دون أن تنفصل الخيوط وأن تُفك العقدة.
بعدئذ، ضعوا الحبل الجديد على حبل الغسيل. اعلموا أنّ هذه المرحلة تجري بشكل مختلف بحسب حجم منشر الغسيل.

إن كان صغيراً، لن تجدوا أيّ صعوبة في تمرير الحبل من جهة إلى أخرى. لكن إن كان المنشر كبيراً نسبياً، فاربطوا الحبل الجديد بأحد حبال منشر الغسيل القديمة. بهذه الطريقة، سيصبح من السهل عليكم أكثر أن تعملوا في الطرف الآخر.
بعد ربط الحبل، أدخلوه في البكرة واسحبوا طرفه وأعيدوه نحو آخر الحبل من الناحية الأخرى.

في هذه المرحلة، يمرّ الحبل عبر البكرتين ويصبح طرفا الحبل في المكان نفسه. ضعوا طرف أداة الشدّ الثانية عند آخر الحبل حيث لم يتم تركيب أداة شدّ وكرروا العمليّة نفسها التي قمتم بها مع الطرف الأول (اعقدوا الحبل واحرقوا طرفه).
أخيراً، ضعوا الجزء المركزي من أداة الشدّ وشدّوا جيداً لمدّ الحبل. كرروا هذه التقنية مع كل حبل ترغبون في تغييره. وستصبحون خبراء بفعل الممارسة!

الاختصاصية غنى عبد الرضا

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More