أين يمكن أن نخفي خزنة الأموال والأغراض الثمينة ؟

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

أين نخفي خزنة الأموال: إذا كان لديكم مال أو غرض ثمين أو مجوهرات ترغبون في الحفاظ عليها، فمن الأفضل أن تضعوا هذه المقتنيات في خزنة خاصة لحمايتها في حال تعرّض المنزل للسرقة.
لكن هذه الخزنة يجب ألا توضع في مكان ظاهر بحيث يمكن للسارقين أن يروها بسهولة، بل يُفضّل أن يتم إخفاءها لئلا تظهر للعيان. سنحدد لكم بعض الأماكن التي يمكنكم أن تضعوا الخزنة الحديدية فيها في المنزل.

الخطوات التي يجب اتباعها:

إنّ الحل المثالي هو الخزنة المدمجة. بمعنى آخر، إذا فكرتم في إجراء تغييرات في منزلكم، فمن الأفضل أن تجدوا مكاناً خفيّاً مناسباً وأن تثبتوها فيه قبل الانتهاء من الأشغال. بالتالي، ستصبح الخزنة مخفيّة ولن تلفت الانتباه.

يمكنكم أن تدمجوا الخزنة المخصصة لحفظ مقتنياتكم الثمينة في خزانة الملابس. ولهذه الغاية، اطلبوا من النجّار أن يحدث فتحة في الخزانة، فتركّبون الخزنة ثم تخفونها بالمادة أو نوعية الخشب نفسها التي يتألف منها داخل الخزانة.


وثمة خيار آخر يقضي بإخفاء الخزنة الحديدية في الجدار. إذا وضعتم الخزنة عند أسفل الحائط على سبيل المثال فيمكنكم أن تخفوا بابها بقوابس أو مآخذ كهربائية مماثلة لتلك المستخدمة في أماكن أخرى من المنزل ولن يلاحظ أحد وجود خزنة في المكان.

يمكنكم أيضاً أن تضعوا الخزنة خلف جدار وأن تخفوها بلوحة. ولهذه الغاية، لا بد من الاستعانة بعامل بناء كي يحدث فجوة في الجدار ويعدّه لتعليق لوحة.

يمكنكم أيضاً أن تخفوا الخزنة بسهولة في غرفة الأولاد. يمكن وضعها خلف الزاوية المخصصة للعب أو خلف سرير الطفل. اعلموا أن السارق إذا ما دخل إلى منزلكم، فآخر مكان سيبحث فيه عن المجوهرات هو غرفة الأولاد.

أين يمكن أن نخفي خزنة الأموال في المطبخ:

أخيراً، يُعدّ المطبخ مكاناً جيداً لإخفاء الخزنة. يمكنكم أن تستفيدوا من أيّ مساحة متوفرة في الخزائن أو الأدراج، بين الأواني وأدوات المطبخ، لوضع الخزنة. يمكنكم أيضاً أن تستخدموا غرفة المؤن إن كان لديكم واحدة، فتضعون الخزنة بين العلب والمعلبات. المطبخ هو المكان الذي لا تلفت فيه الخزنة الانتباه!

الاختصاصية غنى عبد الرضا

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More