3 وصفات للتخلص من روائح المطبخ و4 معطرات طبيعية متوفرة في كل منزل

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

بما أن المطبخ مكان رئيسي في المنزل، نقوم فيه بالعديد من النشاطات التي قد تولّد روائح كريهة. للتخلص من رائحة المايكرويف البلاستيكية، روائح الحريق، القلي أو روائح السمك، بسهولة، إليكم 4 طرق بسيطة بواسطة منتجات مصنوعة في “المنزل” تدمر روائح المطبخ الكريهة بفعالية ممتازة. بالإضافة إلى اربع معطرات طبيعية متوفرة في مطبخكم.

روائح المايكرويف
premium freepik license

يعتبر المايكرويف ملاذاً سيء السمعة للروائح، حيث تبقى قطرات الطعام والبقع ملتصقة في داخله، ناهيك عن البكتيريا!

  • لإزالة البقايا الملتصقة التي تنشر الروائح الكريهة، قوموا بملء وعاء يمكن استخدامه في المايكرويف بكوب من الماء وملعقتين كبيرتين من بيكاربونات الصودا (البيكنغ صودا).
  • سيفكك البخار البقايا، مما سيجعل إزالتها أسهل.
  • سخنوا هذا المحلول في المايكرويف لمدة دقيقتين أو ثلاثة واختاروا الطاقة القصوى. أخرجوا الوعاء الساخن برويّة، ثم امسحوا سطح فرن المايكرويف من الداخل.
  • بإمكانكم أيضاً استخدام مزيج من الماء وعصير الليمون الحامض.
روائح الحريق

تنبعث روائح أخرى كريهة من الأطعمة المحترقة في فرن المايكرويف، مثل الفشار.

  • تسهل إزالتها من خلال مزج كوب ونصف من الماء مع نصف حامضة مقطعة إلى أجزاء، و4 أو 5 فصوصٍ من كبش القرنفل (المسمار) الكاملة.
  • ضعوا المزيج في وعاء يمكن استخدامه في المايكرويف ودعوه يغلي.
  • دعوا المزيج يبرد، ثم أخرجوا الوعاء وامسحوا داخل فرن المايكرويف.
  • اتركوا باب فرن المايكرويف مفتوحاً بعد تنظيفه لكي تتمكن آخر الروائح المتبقية من الخروج.
الأسطح الخشبية

تحتفظ الأسطح الخشبية، كألواح التقطيع الخشبية، بالروائح.
نظفوها من خلال فركها بعناية بمزيج من بيكاربونات الصودا (البيكنغ صودا) والملح وعصير الليمون الحامض.

مزيل رائحة ومعطر مصنوع في المنزل

بالرغم من أن المستحضرات التي تتخلص من الروائح المتوفرة في السوق فعالة جداً وتخفي الروائح بشكلٍ جيد، إلا أنه بإمكاننا صناعتها بسهولة. بمجرد التعرف على المناطق التي تنشر الروائح الكريهة، قوموا باتّباع هذه النصائح البسيطة لتتخلصوا من الروائح الكريهة وتحافظوا على انتعاش المكان الذي تعيشون فيه وعلى رائحته العطرة. إليكم بعض الطرق للقيام بذلك باستخدام أشياء على الأرجح أنها متوفرة في منزلكم!

  • البهارات – امزجوا كوباً من الماء مع البهارات المفضلة لديكم (القرفة، الفلفل، الزنجبيل…بحسب اختياركم) وقوموا بطهيها في الميكرويف لمدة دقيقتين أو ثلاثة لتنعشوا الهواء بسرعة.
  • الزيوت العطرية – لانتعاش يدوم أطول، ضعوا قطناً مبللاً بالمستخلص الذي تفضلونه – البرتقال، النعناع، الحامض أو زيت القرنفل – في وعاءٍ زجاجي صغير. إصنعوا ثقوباً صغيرة على الغطاء ليستطيع العطر أن يخرج من الوعاء. ضعوا الغطاء. بدّلوا الوعاء عند الحاجة.
  • القهوة – أعيدوا الانتعاش لخزائن المطبخ باستخدام القهوة المطحونة التي لم تستخدموها بعد. ضعوا عدة ملاعق كبيرة في زوج من الجوارب النظيفة. علقوا الجوارب في خزانة المطبخ لتتخلصوا من روائح العفن القديمة.
  • الفحم – يمكن إزالة روائح العفن التي تأتي من خزائن المطبخ، القبو، أو مكان الغسيل، من خلال وضع وعاء مليء بالفحم في كلٍ من هذه الأمكنة.

الاختصاصية غنى عبد الرضا

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More