كيف تعيدون اللون الأصلي للسجاد وتزيلون البقع الصعبة والروائح منه

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

كيف تزيلون الأوساخ العميقة، كيف تستعيدون لون السجاد الأصلي, وأيضاً كيف تتخلصون من الروائح وكل ذلك بدون استخدام مستحضرات كيميائية. من قال إن الأمر مستحيل؟
في هذا المقال، سنشرح لكم كيف تعيدون اللون الأصلي للسجاد وتزيلون الروائح والبقع منه مستخدمين منتجات طبيعية، عند تنظيفه خلال فترة الربيع أو أي فصل آخر.

استخدام البيكاربونات لإعادة اللون الأصلي وإزالة الروائح

إنه مفيد لتنظيف السجاد أو الموكيت، ولكن أيضاً لإزالة الروائح. لتنظيف سجادكم باستخدام البيكاربونات (البيكنغ صودا)، يكفي أن ترشوا البيكاربونات بكمية كبيرة فوق البقع، وكذلك على كامل السجاد، دعوه لبضع دقائق كي يتفاعل قبل أن تمرروا المكنسة الكهربائية.
هناك أيضاً حل آخر يعتمد على البيكاربونات كمكوّن أساسي، نخلط معه الخل الأبيض: بإمكاننا رش بعض الخل الأبيض على البيكاربونات لنتائج أكثر فعالية. كما أن البيكاربونات تعمل بشكلٍ فعال مع دقيق الذرة: قوموا بخلط كميات متساوية من دقيق الذرة والبيكاربونات وتابعوا كما لو أنكم تستخدمون البيكاربونات.

كيف تنظفون السجاد بالبخار؟

كل شخص لديه إمكانية استخدام آلة بخار يستطيع أن يستعملها لتنظيف السجاد. لإزالة الروائح المزعجة، بإمكانكم وضع بضع قطراتٍ من الزيت العطري الذي تختارونه في آلة البخار، ليس فقط من أجل إخفاء رائحة السجاد ولكن أيضاً لتعطير المنزل بأكمله، عادة ما تكون زيوت الحمضيات فعالة في هذا النوع من الإستخدامات.

الملح والخل للانتعاش

قوموا بصنع عجينة من هذين المكوّنين وضعوها على سطح المنطقة التي تحتاج إلى تنظيف. إمسحوها باستخدام قطعة قماش رطبة ودعوها تجف. تستطيعون استخدام الخل فقط على السجاد بأكمله كي يضفي عليه “نفحة انتعاش”.

ماء الأوكسجين للتطهير والتنظيف العميق

إنه مثالي لإزالة حتى أصعب البقع، يعتبر ماء الأوكسيجين هو الدواء لمعالجة البقع المستحيلة. قوموا باستخدامه مباشرة على البقعة ثم اشطفوه جيداً.

بقعة قديمة على سجادة
stock.adobe

ننصحكم بتنظيف السجاد بعمق مرة كل ستة أشهر وتجنب استخدام مزيل بقعٍ قوي على البقع الصعبة: استخدموا دائماً بودرة التالك الكلاسيكية في حالات مثل هذه.
قوموا برش بودرة التلك ثم ضعوا طبقة سميكة من المناشف الورقية على البقعة الدهنية. ومن ثم قوموا بتمرير مكواة بدرجة حرارة مرتفعة جداً على طبقة المناشف الورقية.ستمتص المناشف الورقية الدهون أو تحرك البقعة المتغلغلة بعمق. يكفي بعد ذلك إزالة ما تبقى من البقعة بواسطة فوطة مبللة بقليل من الأمونيا المخففة.

بقعة قديمة من الحبر أو الصبغة على القماش أو السجاد

لتحريك البقعة، قوموا بنقعها في الكثير من الماء الممزوج بالخل (نسب متساوية من الماء الفاتر والخل الأبيض).

  1. امسحوا البقعة بواسطة منشفة ورقية عبر التربيت عليها.
  2. كرروا العملية حتى يتم تخفيف الحبر ولو بشكل بسيط.

ثم عالجوا البقعة كما تعالجون البقع الحديثة، أي عبر التربيت عليها بواسطة فوطة مبللة، إما بعصير الليمون الحامض أو الكحول (السبيرتو) عيار °70، أو عبر رش مثبت الشعر على البقعة. بمجرد تخفيف البقعة بواسطة مثبت الشعر، قوموا بمسحها فوراً باستخدام منشفة ورقية.
كرروا العملية حتى تختفي البقعة تماماً.

الاختصاصية غنى عبد الرضا

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More