طرق أثبتت فعاليتها في تنظيف وتبييض البياضات والأقمشة البيضاء القديمة

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

يتغير لون البياضات البيضاء سواء كانت عبارة عن ملابس أو ملاءات مع مرور الوقت. يتحول لونها إلى الأصفر شيئاً فشيئاً حسب طريقة غسلها وتجفيفها. عندما يحدث ذلك، من الممكن إعادة اللون الأصلي لتلك الأقمشة (تبييض البياضات) من خلال اتباع بعض حيل ونصائح الغسيل اليدوي أو الآلي. يمكن لكل فرد أن يختار الطريقة التي تناسبه.

غسل البياضات يدوياً
premium freepik license

استخدام ماء الأكسجين لتبييض الملابس والملاءات
يمكن للملاءات البيضاء القديمة المصنوعة من الحرير أن تستعيد بياضها بفضل الحيلة التالية: يكفي أن تنقعيها في خليط من الماء الساخن وماء الأكسجين. بالإضافة إلى ذلك، لا يمكن للملاءات الحريرية أو للملابس أن تصبح صفراء اللون عند لفّها ببلاستيك داكن اللون أو بورق ألومنيوم بعيداً عن أشعة الشمس.
يمكنك أيضاً استخدام بودرة الحليب المذوب في الماء قبل وضع الملاءات البيضاء القديمة داخله. كل ما عليك فعله هو أن تنقعي الملاءات داخل هذا الخليط. ستحصلين على نتائج أفضل إذا وضعت الملاءات النظيفة تحت أشعة الشمس أثناء تجفيفها.

تذكري أنه لا يصلح وضع الأقمشة الفاتحة اللون أو المصنوعة من مواد طبيعية تحت أشعة الشمس في أي ظرف كان. بالنسبة للأقمشة الداكنة أو المصنوعة من المواد الصناعية، من الأفضل تركها لتجف في الظل لمنعها من الاصفرار.

الصابون البلدي (المصنوع يدوياً)

أثبت الصابون البلدي فعاليته في تبييض الملاءات الصفراء القديمة. ما عليك فعله هو التالي:

  1. استخدمي الماء الساخن قبل غسلها
  2. افركي الملاءات بالصابون البلدي قبل نقعها لمدة ساعة وغسلها بالكثير من الماء.
كيف نعيد اللون الأبيض للغسيل الذي اصفّر بواسطة الغسالة؟

يمكنك القيام بالأمر ذاته باستخدام الليمون (الحامض) ومنتجين طبيعيين يعملان كمبيّض.

من أجل تبييض الملاءات البيضاء القديمة بالغسالة، يكفي أن:

  1. تسكبي عصير الليمون (الحامض) داخل الدرج المخصص للمنظفات
  2. تضيفي 125 مل من بلورات الصودا أي حوالى نصف كوب
  3. تغسلي الملاءات الصفراء على درجة حرارة 95 درجة مئوية وتضيفي القليل من ماء الأكسجين داخل درج المنظفات. يمكنك أيضاً إضافة الخميرة الكيميائية (بيكنج باودر) إلى الغسيل.
    تجدر الإشارة إلى أن تجفيف الملاءات النظيفة تحت أشعة الشمس أو في الهواء الطلق في الليالي الباردة يساعدك على تبييضها بطريقة طبيعية.
    بالنسبة للملاءات التي اصفرت على مستوى الطيات، عليك دهنها بالحليب قبل تركها لتجف تحت أشعة الشمس إن أمكن. بعد ذلك، يمكنك غسل البياضات بشكل طبيعي
تبييض الملاءات البيضاء المصفّرة بواسطة الخل الأبيض:

من الممكن استخدام الخل الأبيض لتبييض الملاءات القديمة المصفّرة. فهذا المنتج قادر على فعل المعجزات فيما يتعلق بالتبييض والتنظيف. يكفي أن تسكبوا نصف كوب من الخل في درج التنعيم في الغسالة.

الاختصاصية غنى عبد الرضا

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More