كيف تضعون وتربطون شريط حذاء رياضي من نوع كونفرس Converse (وكل الأنواع الأخرى)

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

إنّ الحذاء الرياضي من نوع كونفرس أو أل ستار All star هو الحذاء الذي يتناسب مع كافة الملابس. ويمكن استخدامه في مناسبات متنوعة ومع طرق لبس وموديلات مختلفة للغاية. يمكن انتعاله مع ملابس غير رسمية للحصول على مظهر عفويّ، كما تعمد بعض النساء أو الفتيات إلى انتعاله مع الفساتين “لكسر” المظهر التقليدي. وبغض النظر عن الوضع، تبقى النقطة الأكثر صعوبة عند شراء هذا الحذاء أو بعد غسله على سبيل المثال، هي أن نعرف كيف نركّب شريطه ونربطه. ولهذا، نرغب في أن نقدّم لكم تقنيتين لتتعلموا كيف تركّبون شريط حذاء الكونفرس الرياضي.

الخطوات التي يجب اتباعها:
الخيار رقم 1: الرباط المتقاطع

أول خطوة في تركيب شريط حذاء رياضي (الكونفرس) هي أن تمرروا هذا الشريط عبر الثقبين اللذين في الأسفل، أيّ الأقرب إلى طرف الحذاء، مع الحرص على أن يكون طول الشريط هو نفسه من الجهتين. بمعنى آخر، يجب أن يكون منتصف الشريط بين الثقبين اللذين في أسفل الحذاء.


بعدئذ، خذوا طرف الشريط من ناحية اليسار واشبكوه نحو الثقب الثاني من الناحية المقابلة أيّ من جهة اليمين. يمكنكم هنا أن تختاروا تمرير الشريط عبر الثقب من الداخل نحو الخارج (كما في الصورة) أو بشكل معاكس أيّ من الخارج نحو الداخل.


كرروا هذه الحركة مجدداً مع الطرف الآخر من شريط الحذاء، بحيث يتجه من ناحية اليمين إلى الثقب في اليسار، فيتقاطع مع الطرف الآخر من الشريط الموجود أصلاً.


يجب أن تتبّعوا الخطوات نفسها حتى تصلوا إلى أعلى الحذاء، بالتناوب من جهة نحو الأخرى: يسار-يمين ويمين-يسار، الخ….

في الختام، لم يبقَ عليكم سوى أن تشدّوا طرفيّ الشريط كي يصبح مشدوداً بشكل جيّد. ها قد نجحتم في وضع الشريط لحذاء الكونفرس وربطه بشكل صحيح.


الخيار رقم 2: الرباط المستقيم

ثمة حلّ آخر لتركيب شريط حذاء الكونفرس أو أل ستار ويقضي بعدم اعتماد التقاطع بين طرفيّ الشريط، فتنجحون بهذه الطريقة في جعله يبدو أفقياً. ولهذه الغاية، أبدأوا أيضاً بتمرير الشريط عبر الثقبين الأولين الواقعين في أسفل الحذاء، مع الحرص دوماً على أن يكون الطول متساوياً عند طرفيّ الشريط.


المرحلة الأولى: خذوا طرف الشريط الأيمن ومرروه في الثقب التالي، الواقع مباشرة أعلى الثقب الأول من الجهة نفسها من الحذاء، أيّ يجب إبقاء طرف الشريط على ناحية اليمين وبطريقة لا تجعله ظاهراً للعيان.
اتركوا طرف الشريط من ناحية اليسار على حاله في الوقت الراهن، أيّ اكتفوا بإخراجه من الثقب الأول إلى اليسار.



بعدئذ، امسكوا طرف الشريط الأيمن أيضاً، ومرروه عبر الثقب الثاني من ناحية اليسار. بهذه الطريقة، يكون طرف الشريط أفقياً وموازياً لوضعية الشريط في الثقبين الأولين.


خذوا الآن طرف الشريط الأيسر وأخرجوه من الثقب الثالث من الناحية اليسرى للحذاء، عبر تمريره من الداخل بحيث لا يكون ظاهراً للعيان.


بعدئذ، افعلوا كما فعلتم بالطرف الآخر للشريط، ومرروه من الثقب الثالث الأيسر نحو الثقب الثالث الأيمن، بشكل موازٍ لما سبقه.
وبالطريقة نفسها، يجب أن يخرج الطرف الأيسر من الثقب من الجهة نفسها (اتركوا ثقباً حراً بين الاثنين)، كي تتمكنوا لاحقاً من شبكهما مجدداً بشكل أفقي.



كرروا هذه المراحل كي تنجحوا في تركيب شريط الحذاء وربطه مع إبقائه مستقيماً، أفقياً ومن دون ان يظهر كيف نجحتم في تمريره من جهة إلى أخرى.

نصيحة:

اربطوا حذاءكم كما يحلو لكم، ويمكنكم حتى أن تستخدموا لون شريط مختلف لكل فردة حذاء.

الاختصاصية غنى عبد الرضا

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More