كيف ننظف بقع الطلاء الصعبة التي تلطّخ الملابسَ

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

بمجرد أن تحتكّ فرشاة الطلاء بملابسكم، تستقر البقع عليها. تعتبر عملية إزالة بقع الطلاء مهما كان نوع القماش، مهمة صعبة ولكنها ليست مستحيلة. في الواقع، هناك العديد من الحلول التي تساعدكم على التخلص منها بسهولة لتحصلوا على ملابس تبدو كأنها جديدة.

يمكن تنظيف البقع الناجمة عن طلاء الأكريليك الذي لم يجف بعد بسهولة لأن الألوان المائية لا تعلق على الملابس. بأسرع وقت ممكن، حاولوا إزالة البقع عن الملابس باستخدام شيء مسطّح لكي لا تخترقوا قطعة الثياب. باشروا بعدها غسل الملابس باستخدام الصابون البلدي المصنوع يدوياً والماء الساخن.
بعد غسلها بالماء وإذا لم تختف البقع، أعيدوا القيام بالعملية.
يمكن لزيت التربنتين أن يحل محل الكحول المنزلي (السبيرتو) ويساعد على إزالة البقع. عليكم وضع المنتج على البقعة لساعة تقريباً كي يبدأ مفعوله بالظهور ضد البقع. بعد ذلك، قوموا بغسل الملابس باستخدام الصابون البلدي واحرصوا على قراءة التعليمات الخاصة بكيفية تنظيف الملابس. ننصحكم بغسلها بالماء النقي بعد ذلك. إذا بقيت بقع الطلاء واضحة عليها، أعيدوا القيام العملية بأكملها من البداية حتى تختفي البقع كلياً.

في حال جفّ طلاء الأكريليك قبل أن تنظّفوه، تصبح عملية إزالته أطول بقليل.
premium freepik license
  1. قوموا بترك الملابس داخل الماء لعدة ساعات لتليين البقع حتى تصبح عملية إزالتها أسهل.
  2. إذا لم تختف البقع، افركوا المناطق الملطّخة باستخدام اسفنجة أو قطعة قماش جافة ونظيفة مبللة بالكحول المنزلي (السبيرتو).
تعتبر عملية إزالة بقع طلاء الألوان الزيتية أصعب من غيرها وهي تتطلّب الكثير من الصبر.
  1. قوموا بتنظيف الملابس فوراً وأزيلوا كل البقع السطحية عنها.
  2. ضعوا فوق البقع بعض زيت الترينتين.
  3. اتركوها لمدة ساعة لكي تفسحوا للمستحضر المجال كي يزيل البقع.
  4. نظفوا الملابس باستخدام الصابون البلدي والماء النقي وافركوها بلطف.

إذا جفّت بقع الطلاء، تصبح عملية تنظيفها أصعب بكثير لأن الطلاء يكون قد اخترق القماش بالفعل. يمكن أن يكون الماء المغلي فعالاً في هذه الحالة. نفذوا العملية ذاتها التي نفّذتموها عند إزالة البقع التي لم تجف بعد أي العملية التي ذكرناها أعلاه ولكن مع بذل الكثير من الجهد.
من ناحية أخرى، إذا فتكت البقع بقماش رقيق مثل الحرير، يجب عليكم استخدام قطعة قطن مبللة بزيت التربنتين.

الاختصاصية غنى عبد الرضا

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More