تنظيف القبعة: نصائح عملية من اجل تنظيف أي قبعة بشكل صحيح

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

تتسخ القبعة بشكل سريع حين يتم ارتداؤها باستمرار. ولا يجب تنظيف القبعة (غسلها) في الغسالة مع الملابس الأخرى لأن ذلك قد يعرضها للتلف. اتبعوا هذه النصائح العملية من أجل غسل وإزالة البقع عن قبعتكم.

كيف نغسل القبعة في الغسالة؟

لا ينصح بغسل القبعة ذات الحافة مع باقي الملابس في الغسالة لأن ذلك قد يؤدي إلى اتلافها.

غسل القبعة: ضعوها في غسالة الأطباق (الجلاية الكهربائية)

على عكس ما قد يبدو الأمر، تعتبر غسالة الصحون فعالة جدًا في تنظيف القبعات. لا يجب بالطبع أن نضع فيها القبعة أو القبعات مع الصحون أو الأكواب المتسخة. ضعوها على الرف العلوي من غسالة الصحون. وقوموا بتشغيلها على درجة حرارة منخفضة. وعندما تنتهي دورة الغسيل، اخرجوا القبعة واعصروها باليد مع الحرص على عدم التواء الحافة، ودعوها تجف في الهواء الطلق.

نظفوا القبعة بواسطة الامونياك

تتجمع آثار التعرق على القبعة مع مرور الوقت. ولإزالتها يكفي أن تغطسوا قطعة قماش في الأمونياك وأن تمرروها على تلك البقع غير المرغوب فيها. في حال كانت القبعة متسخة جدًا، بإمكانكم تركها لمدة عشر دقائق في وعاء مملوء بالماء الممزوج مع قطرة من الأمونياك. وبعد ذلك اغسلوها جيدًا ودعوها تجف.
ولتجنب استخدام المواد الضارة، بإمكانكم استبدال الأمونياك بمحلول صابوني. ولهذه الغاية، بإمكان سائل الغسيل أو سائل غسل الأطباق أو الصابون البلدي أن تفي بالغرض. يكفي ان نحضر في وعاء مزيجًا من الماء الفاتر وواحد من المنتجات التي ذكرت سابقًا بكمية قليلة. ضعوا القبعة داخل الوعاء. وإذا دعت الحاجة ولجعل البقع تختفي، استعملوا فرشاة وافركوها بهدوء.

كيف نقوم بتجفيف القبعة ذات الحافة؟
premium freepik license
لكي نتجنب تشوه القبعة بعد غسلها، يجب اتخاذ بعض الاحتياطات. وهي التالية:
  1. عصر القبعة دون كسر حافتها.
  2. وضع ورق حربر داخلها، أو ورق جريدة، أو نايلون.
  3. تركها تجف في الهواء لمدة تتراوح ما بين 24 و 48 ساعة في مكان غير مشمس جدًا أو غير حار جدًا.
    قد تفسد الحرارة القبعة، لذلك يجب تجنب تجفيفها فوق جهاز التدفئة مثلًا. إذا كانت القبعة مشوهة أو ملتوية، فهناك طريقة عملية وفعالة لإصلاحها!
  4. ضعوا الماء في وعاء لكي يغلي.
  5. احشوا القبعة بورق حرير أبيض.
  6. امسكوا بالقبعة فوق البخار.
    يمكن تنفيذ هذه الطريقة أيضًا باستخدام بخار المكواة. ولكن احذروا من خطر الحروق.
    إن افضل طريقة لإزالة التعرق عن القبعة تكمن في وضعها في الماء مع القليل من الأمونياك قبل غسلها يدويًا بالماء البارد. يساعد الأمونياك على إزالة آثار التعرق، وعلى جعل ألوان القبعة مشرقة.
كيف ننظف القبعة البيضاء؟

من أجل إشراقة القبعة البيضاء، يكمن الحل المثالي في وضعها في الماء الفاتر وفركها بالماء والصابون، أو مسحوق الغسيل، أو سائل غسل الأطباق. بالإمكان أيضًا وضع بضع قطرات من ماء الأوكسجين (بيروكسيد الهيدروجين) على البقع الصفراء.

الاختصاصية غنى عبد الرضا

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More