5 عادات سيئة تؤدي إلى ارتفاع فواتير الكهرباء بشكل جنوني

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

تتخلل حياتنا مجموعة من العادات التي لا تؤثر عليها بشكل كبير. ومع ذلك، عندما تتراكم هذه العادات، قد تجعلنا عرضة لخسارة مبالغ كبيرة من أموالنا عند تسديد فواتير الغاز والمياه والكهرباء. لحسن الحظ، بما أنها عادات غير ضارة أو مهمة كثيراً، يمكننا أن نغيرها فور أن ندرك أننا نمارسها. تتمثل هذه العادات بالإفراط في تدفئة المنزل، الإسراف، الاستخدام السيء للأجهزة وغيرها من الأمور.

هيا بنا نكتشف كل هذه الأخطاء التي يجب عليكم الإمتناع عن ممارستها منذ هذه اللحظة كي توفروا بعض المال.

1. عدم فصل الأجهزة عن الكهرباء

هناك العديد من الأجهزة التي لا نستخدمها عادة على مدار اليوم مثل المحمصة أو ماكينة تحضير القهوة أو الفرن أو الميكرويف أو العديد من الأجهزة الأخرى. ومع ذلك، يمكن لهذه الأجهزة أن تستهلك الكهرباء حتى عندما لا نستخدمها. تماماً مثل ما نقوم بإطفاء الضوء عند خروجنا من غرفة ما، يجب أن نفصل تلك الأجهزة عن الكهرباء عندما لا نستخدمها. إذا كنتم ترغبون في أن تغيبوا لوقت طويل (ليوم بكامله أو لعدة أيام)، افصلوا كلّاً من جهاز الإنترنت (شبكة الواي الفاي) والتلفاز عن الكهرباء.

2. ترك الشاحن موصولاً بالكهرباء

إذا كانت بطارية الهاتف ممتلئة، عليكم فصله عن الكهرباء. إذا لم تفعلوا ذلك، سيظل يستهلك كمية من الطاقة!

3. ترك الماء يغلي في الهواء الطلق

عندما تستخدمون وعاء ذو غطاء، يغلي الماء بسرعة أكبر داخله. يمكنكم أيضاً أن تلفّوا الوعاء بلباد (غير قابل للإشتعال). يسمح ذلك للماء بأن يغلي بسرعة أكبر.

4. عدم المحافظة على المصابيح
premium freepik license

يمكنكم تغيير وتنظيف المصابيح متى ما أردتم. يسمح لكم تغييرها بالحصول على مصابيح جديدة تستهلك كمية أقل من الكهرباء موفرة لكم إضاءة بنفس الجودة تدوم لوقت أطول. حتى لو كان سعرها أغلى بقليل، ستوفرون الكثير من الأموال عند دفع فاتورة الكهرباء. عندما تغيرون المصابيح، عليكم تنظيفها قليلاً باستخدام قطعة قماش جافة.
يمكن للغبار أن يخفت الضوء الصادر من المصباح!

5. استغراق وقت طويل في الإستحمام

بالطبع، يعتبر الـ”دش” اقتصادياً وصديقاً للبيئة أكثر بكثير من الإستحمام داخل الحوض. ولكن هذا لا يعني أنه يمكنكم أن تستغرقوا وقتاً طويلاً تحت الـ”دش”. أوقفوا الماء عند اغتسالكم بالصابون على الأقل! وانطلاقاً من نفس المبدأ، أوقفوا الماء عند جليكم للصحون عندما لا تقومون بغسلها. ولا تتركوا الماء يجري وأنتم تنظفون أسنانكم.

الاختصاصية غنى عبد الرضا

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More