كيف نزيل رائحة البنزين عن الأرض أو السيارة أو الثياب

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

كيف نزيل رائحة البنزين عن الأرض أو السيارة أو الثياب؟
عند ملء خزان الوقود في السيارة، ينبغي توخي الحذر إلى أقصى حد! أقل قطرة من البنزين عند التعبئة من المحطة أو نقل البنزين من صفيحة الوقود تكفي لتتشرب الأرض الإسمنتية، أو داخل سيارتكم، أو ثيابكم برائحته. وإن تلطخت ثيابكم، أو سيارتكم أو أي سطح آخر برذاذ البنزين، عليكم أن تكونوا حذرين وفعالين في القضاء على هذه المادة الشديدة الاشتعال والكريهة الرائحة. بدلاً من تخفيف وطأة الرائحة مؤقتاً من خلال تهويتها أو رش معطر للقماش، اعتمدوا أحد أساليب القضاء على الروائح كي تتخلصوا من البنزين ورائحته.

كيفية التخلص من رائحة البنزين على الأرض؟

إن كان لديكم تهريب من خزان الوقود ويسرب الوقود على الأرض الإسمنتية في الكاراج، يمكن لهذه البقعة أن تصبح مصدر دائم لرائحة البنزين. لحسن الحظ، من الممكن التخلص من السائل والرائحة من خلال النشارة أو الرمال المستعملة لصندوق القطط. تماماً كما تساعد هذه النشارة الخاصة في تنظيف مخلفات صديقاتنا القطط، يمكنها أيضا امتصاص السائل بسرعة والقضاء على رائحة انسكاب الوقود.

ولأفضل النتائج، تصرفوا بسرعة! لا تنتظروا حتى يتبخر البنزين للمحاولة.
  1. انشروا نشارة القطط بسخاء
  2. اتركوا النشارة على البقعة من ساعة إلى ساعتين
  3. أحضروا مكنسة ومجرفة للتنظيف وضعوا النشارة المستعملة في كيس مغلق بإحكام وارموها.
  4. افتحوا باب الكاراج خلال هذا التنظيف للتهوية والقضاء على هذه الرائحة.
كيفية التخلص من رائحة الوقود على الثياب؟

بسبب سرعة اشتعاله، يفضل رمي الثياب أو الحذاء إذا تشبع بالوقود. مع هذا، يمكن إنقاذ البقع الصغيرة الناتجة عن تسرب بالخطأ، لكن ليس عبر الغسيل فقط. يمكن معالجة هذه الرواسب والتخلص منها نهائياً وبأمان تماماً.

  1. ابدأوا بتجفيف القطع الملطخة في الهواء الطلق لمدة نهار كامل في الخارج (إن كانت الرائحة قوية بشكل خاص، يمكنكم تبليلها في الخل لمدة ساعة على الأقل، ثم تعريضها مجدداً لأشعة الشمس حتى تجف تماماً).
  2. ضعوا الملابس الملطخة في الغسالة وحدها لتجنب استيلاء الرائحة على الملابس الأخرى. اغسلوها على أعلى حرارة مع التقيد بالتعليمات على ملصق القماش طبعاً.
  3. ثم نشفوا الغسيل في الهواء الطلق.

الاختصاصية غنى عبد الرضا

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More