5 أطعمة تشعركم بالدفء عندما يكون الجو بارداً

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

أثناء فصل الخريف، تبدأ الحرارة بالإنخفاض شيئاً فشيئاً حتى تبلغ أدنى مستوياتها عندما يحل فصل الشتاء. عندها، نحاول قدر المستطاع أن نعتمد العديد من التقنيات التي تساعدنا على الشعور بالدفء. على سبيل المثال، نقوم بتشغيل أجهزة التدفئة ونرتدي طبقات عديدة من الملابس. كما نميل أيضاً إلى اعتماد نظام غذائي محدد يتميز بأطباق تؤمن لنا الدفء. تتنوع هذه الأطباق ما بين اليخنة واللحم المطهو واللحم المملح والحساء والدجاج المطهو التي تقدم جميعها مع مجموعة متنوعة من الخضروات الموسمية.

نقدم لكم في مقالتنا هذه مجموعة من الأطعمة التي تشعركم بالدفء والتي يمكن أن تتناولوها أثناء المواسم الباردة.

1. شرب الماء البارد

pixabay


بالطبع، عندما نحتسي المشروبات الساخنة، نشعر بالراحة فوراً. ومع ذلك، يبدأ جسدنا عندها بالسعي للحفاظ على هذه الحرارة المثالية. عندما تلتقي الحرارة مع العرق، ينتح عنهما ردة فعل تدفع حرارة جسدنا إلى الإنخفاض من جديد. عندها، سنحصل على نتيجة عكس تلك التي نرغب بالحصول عليها. قد يبدو الأمر غريباً ومفاجئاً بعض الشيء ولكن عليكم أن تشربوا الماء البارد لترفعوا حرارة جسدكم!

2. الزنجبيل الطازج


تعمل هذه النبتة على تحسين الدورة الدموية مما يسمح بتدفق الدم لتدفئة أطرافكم بشكل أكثر فعالية. من أجل تجنب الشعور بالبرد، استهلكوا أكبر كمية ممكنة من الزنجبيل ومن الأفضل تناوله في شكله الخام للإستفادة منه للحد الأقصى.

3. يعتبر الفلفل الحار واحداً من الأطعمة التي تؤمن لكم الدفء

premium freepik license


هل شعرتم قط بالحرارة التي تطغى على جسدكم فور تناولكم للفلفل الحار؟ يحدث ذلك لأن الفلفل الحار غني بالكابسيسين الذي يعطيه مذاقه الحاد. يلعب هذا الأخير دوراً مماثلاً لدور الجينجيرول الموجود في الزنجبيل والذي يقوم بتنشيط عملية إنتاج الأدرينالين والنورادرينالين. يقوم ذلك بتحفيز إيقاع جسدكم ويسمح لأعضائكم بالعمل بشكل أفضل. وفقاً لدراسة أمريكية تم نشرها عام 2011، يقوم الكابسيسين بتحفيز المستقبل الحراري VR1 الموجود في الدماغ والذي ينتج عنه شعور بالحرارة والدفء عند استهلاك الفلفل الحار.
بشكل عام، لا تترددوا بتخزين كميات من البهارات خلال فصل الشتاء (القرفة، القرنفل، الكمون، الفلفل…)

4. البطاطا الحلوة: أضيفوها إلى أطباقكم بسرعة!


عندما تتم عملية أيض بعض الأطعمة، يتم تنشيط العملية التي يولد من خلالها الجسم الحرارة بمستويات متفاوتة. تقوم البطاطا الحلوة والخضروات الشتوية بشكل عام بتنشيط عملية التوليد الحراري بشكل كبير. يساعد الهضم البطيء لهذه الأطعمة في الحفاظ على حرارة الجسد.

5. زيت جوز الهند

premium freepik license


يساعد استهلاك زيت جوز الهند على توليد الحرارة داخل الجسم وتعزيز عملية التمثيل الغذائي.

الاختصاصية غنى عبد الرضا

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More