تنظيف فرشاة المرحاض: نصيحتان فعالتان

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

فرشاة تنظيف المرحاض موجودة بكل الألوان والأشكال، وهي تؤدي عملاً ليس جذاباً أبداً !
للتخلص من البكتيريا والأوساخ الأخرى الموجودة على فرشاة المرحاض، من الضروري تنظيفها بعد كل استعمال. لهذا الغرض، إليكم من حلول ذكية نصيحتين عمليتين وفعالتين.

تعقيم وتنظيف الفرشاة بالخل

يمكننا أن نتخيل بكل سهولة كمية البكتيريا والمكروبات الأخرى الموجودة على الفرشاة الخاصة بفرك المرحاض من الداخل. وحتى لا تنقل فرشاة المرحاض البكتيريا من مكان إلى آخر، ينبغي تنظيفها جيداً. لذلك، ينصح باستخدام الخل الأبيض: إنه منتج لا غنى عنه في خزائنكم. استفيدوا من جميع مميزاته الخاصة بالتنظيف، والتعقيم، والتقشير، وإزالة الكلس، كما أن ثمنه زهيد ولا يضاهى.
لتنظيف فرشاة المرحاض بفعالية، يكفي نقعها بالخل الصافي لبضع ساعات. إن كنتم تنظفون المرحاض بالخل، يمكنكم أيضا تركها في المرحاض وإخراجها قبل سكب المياه. ثم جففوها حوالى 15 دقيقة. اغسلوا بعدها الفرشاة بالماء الساخن جداً، واتركوها تتصفى بنفس الطريقة. وفي النهاية، حتى تصبح نظيفة ومعقمة دائماً، ينبغي ترك بعض الخل في الوعاء الذي تضعون فيه الفرشاة.

استخدام ماء جافيل (السائل المبيض) لتنظيف الفرشاة

يفضل أغلب الناس استعمال ماء جافيل أو السائل المبيض حتى ولو ثبت اليوم أنه يضر بالأشخاص الذين يستخدمونه وبالبيئة أيضاً. إلا أنه فعال جداً لتنظيف فرشاة المرحاض بعمق. مثل الخل، يكفي نقع الفرشاة في وعاء نصفه ماء ونصفه ماء جافيل وتركه لليلة واحدة. وغسل الفرشاة جيداً في اليوم التالي. يمكنكم أيضا سكب كمية من ماء جافيل في الوعاء المخصص للفرشاة.
يجب ألا تضعوا فرشاة رطبة في الوعاء الخاص بها، هكذا ستنمو عليها اشياء ليست واضحة للعين المجردة.
متى ينبغي استبدال فرشاة تنظيف المرحاض؟
حتى ولو كنا حذرين للغاية وننظف فرشاة المرحاض بعد كل استخدام، من الضروري تغيير فرشاة المرحاض كل ستة أشهر.

اقرؤوا أيضا من حلول ذكية:

انسداد المرحاض : نصيحة فعالة جداً لحل المشكلة

لماذا عليكم أن تضعوا فص ثوم في مرحاضكم ؟

إذا أعجبتكم هذه المقالة التي قدمناها لكم من موقع حلول ذكية لا تنسوا مشاركتها مع أصدقائكم. شكرا لكم.

الاختصاصية غنى عبد الرضا

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More