كيف تحصلين على شعر متموّج من دون حرارة

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

يعتبر الشعر المتموّج موضة رائجة في عالم تصفيف الشعر وهو يمنح مظهراً رائعاً لكافة النساء. لكن، للحصول على هذه التسريحة، يتم اللجوء غالباً إلى استخدام مجفف الشعر أو آلة تمليس الشعر أو المشابك. وبسبب تعرّضه للحرارة، يتلف الشعر في نهاية الأمر، كما تتعرّض صحة أليافه للخطر ويصبح جافاً جداً. سنقدّم لكِ في هذا المقال النصائح اللازمة التي تحتاجينها كي تتجنبّي تلف الشعر وتحصلي على شعر متموّج بشكل طبيعي ومن دون تعريضه لحرارة مرتفعة. اكتشفي كيف تحصلين على شعر متموّج من دون حرارة!

رغوة الشعر

تجدين في الأسواق الكثير من المستحضرات المصممة خصيصاً لتسريح الشعر ومنحه مظهراً متموّجاً. وينطبق هذا على رغوة الشعر فهي مثاليّة للحصول على تموّجات طبيعيّة. يكفي أن تغسلي شعرك وأن تضعي عليه الرغوة فيما هو لا يزال رطباً، بدءاً من الجذور وصولاً إلى الأطراف. بعدئذ، اعملي على تشكيل التموّجات عبر لفّ خصل الشعر المختلفة بالأصابع ووضع القليل من سبراي مثبّت الشعر كي تدوم التسريحة لوقت أطول.

الضفائر
premium freepik license

إن الطريقة المشار إليها أعلاه فعّالة بشكل خاص للفتيات اللواتي يملكن في الأصل شعراً متموجاً بعض الشيء. في حال لم تنجح معك، فيمكنك أن تحاولي الحصول على تموّجات في الشعر من دون حرارة عبر تضفير الشعر. قبل الخلود إلى النوم، جدّلي شعرك الرطب في ضفائر متعددة غير مشدودة جداً وقومي بفكّ هذه الضفائر في صباح اليوم التالي. ستحصلين على تموّجات جميلة جداً. رشّي بعض السبراي كي يحافظ الشعر على تسريحته ونعومته.

لفافات الشعر
premium freepik license

تشكّل لفافات الشعر التقليدية لتجعيد الشعر خياراً رائعاً للحصول على شعر مليء بالتموّجات. يجب أن تختاري حجم اللفافات وفقاً لشكل التموّجات التي ترغبين في الحصول عليها، سواء أكنت تريدينها كبيرة أم صغيرة. يكفي أن تلفّي كل خصلة شعر على اللفافة وأن تثبّتيها في الأخير بدبوس أو مشبك. تذكّري أنه يُفضّل لف الشعر وهو رطب وتركه ليجف بشكل طبيعي لتحصلي على مظهر طبيعي.

كعكة راقصة الباليه
premium freepik license

إنّ تسريحة شعر راقصة الباليه الكلاسيكية على شكل كعكة طريقة بسيطة جداً لجعل الشعر متموجاً من دون تعريضه للحرارة والحصول على مظهر مذهل. يكفي أن تغسلي شعرك وأن تتركيه يجفّ بشكل طبيعي ومن ثم تربطيه على شكل ذيل حصان على مستوى الأذنين فيما هو لا يزال رطباً بعض الشيء. بعدئذ، استخدمي ربطة من المطاط لتلفيّ الشعر باتجاه واحد كما لو أنك ترسمين حلزونة ثم ضعي شبكة على الكعكة. في اليوم التالي، فكّي الكعكة وسرّحي شعرك بأصابعك وستحصلين على شعر متموّج رائع.

استخدمي قميصاً بكمين قصيرين (تيشرت)

هذه حيلة بسيطة يمكن تنفيذها في المنزل للحصول على شعر متموّج بشكل مذهل. ستحتاجين إلى قميص تيشرت تعملين على قصّه على شكل شرائط بعرض 2 أو 3سم تقريباً. لفيّ خصل الشعر على هذه الشرائط وثبتيها بعقدة أو بمشابك. اتركي شعرك على هذا الحال طيلة الليل. وفي الصباح، انزعي الشرائط بعناية وسرّحي التموّجات بأصابعك بعد وضع مستحضر لتثبيته.

عصابة رأس

يمكنك أخيراً أن تحصلي على تموّجات رائعة في شعرك بواسطة عصابة رأس. ضعي العصابة على الشعر الرطب بعض الشيء، وعلّقي خصل شعرك داخلها بحيث يصبح شعرك كله فيها تماماً كما يظهر في الصورة. قومي بهذا قبل الخلود إلى النوم. وعندما تستيقظين، ستحصلين على تموّجات كبيرة مصممة بشكل جيد وجميل.

الاختصاصية غنى عبد الرضا

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More