كيف تختارين الباذنجان الجيد واللذيذ من خلال اللمس فقط

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

في هذه المقالة، سنشرح لك كيف تكتشفين إذا كان الباذنجان بحالة جيدة أم لا وسنقدم لك بعض النصائح والحيل التي تساعدك على اختيار الباذنجان الجيد واللذيذ.

premium freepik license
بالإضافة إلى أهمية تعلم كيفية معرفة إذا كان الباذنجان فاسداً أم لا، من المثير للإهتمام حقاً اكتشاف كيفية إختيار الباذنجان كي تعرفي إذا كان هذا الأخير ناضجاً وصالحاً للطهي المرة القادمة التي تذهبين فيها للتسوق:
  • يمكنك التعرف إلى الباذنجان الجيد من خلال قوته وحجمه ولونه وتجانسه.
  • الباذنجان الأفضل هو ذلك الطري والصلب في الآن ذاته والذي يبلغ قطره 5 إلى 8 سم والذي يتميز بقشرة ناعمة ولامعة.
  • لا نوصي بشراء الباذنجان ذو الحجم الكبير جداً أو ذلك الطري جداً لأنه يكون ليفياً وأكثر مرارة.
  • يقدم لنا عنق الباذنجان معلومات قيمة جداً عنه. الباذنجان الأفضل هو ذلك الذي يتميز بعنق أخضر فاتح وشعيرات ناعمة صغيرة عليه. تسمح لنا هذه المعلومة بمعرفة أن الباذنجان الذي يأتي من نبات أصغر سناً يعطي خضروات نضرة وذات نوعية أفضل أما ذلك الذي يأتي من نبات قديم وأكبر سناً، فيعطي خضروات سيئة ذات أعناق صلبة وبثور صغيرة.
  • لكي تكتشفي مدى نضح الباذنجان، يمكنك اتباع النصائح التي قدمناها لك وأن تضغطي على الباذنجان بأطراف أصابعك لكي تري كيف يتفاعل عند القيام بذلك.
معرفة إذا كان الباذنجان فاسداً من خلال لمسه

تساعدك الحيلة التي سنقدمها لك على اكتشاف إذا كان الباذنجان بحالة جيدة أو إذا كان فاسداً وعلى معرفة كيفية الاختيار بين الباذنجان الناضح أو غير الناضج.

إذا ضغطت بخفة على الباذنجان بأطراف أصابعك، يمكن أن تحدث ثلاثة أمور مختلفة:

  • إذا كان لا يتغير شكل الباذنجان أو لا يتأثر من الضغط الذي يحدثه إصبعك أو يقاوم هذا الضغط بكل صلابة، فهذا يعني أنه غير ناضج بعد.
  • وإذا تغير شكله إلى حد معين عندما ضغطت عليه وعاد شكله إلى حالته الطبيعية عندما سحبت إصبعك، فهذا يعني أنه ناضج وصالح للإستهلاك.
  • إذا ثقب إصبعك الباذنجان ولم يعد هذا الأخير لشكله الطبيعي عندما أزلت إصبعك، فهذا يعني أنه فاسد أو أنه قد بدأ يفسد.

معرفة إذا كان الباذنجان فاسداً أم لا هو مسألة منطق ليس إلا.

كيف تعرفين إذا كان الباذنجان بحالة جيدة؟

في النهاية، هذا السؤال ليس إلا مسألة منطق. إذا كنت تطهين الباذنجان، فذلك لأنك تعرفين كيف يجب أن يكون شكله وتعرفين مذاقه حق المعرفة وإذا شعرت أن به خطب ما، فهذا يعني أنه فاسد لا محال.
إذا كنت ترغبين بالحصول على المزيد من المعلومات، عليك أن تفهمي أن الباذنجان الذي هو على وشك أن يفسد يكون ليفياً وصلباً كثيراً ويصبح مذاقه مراً ولاذعاً.

الاختصاصية غنى عبد الرضا

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More