كيف تنظّفون لحافاً من ريش

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

لحاف من ريش: خلافاً للمعتقدات الشعبية الشائعة، لا يُنصح بغسل اللحاف المصنوع من الريش غالباً، بل يُنصح بغسله مرة كل 4 سنوات تقريباً لأنّ الريش والحشوة يفقدان من جودتهما بالغسيل المتكرر. يجب أن تعرفوا أولاً ما هي نوعية الريش في اللحاف لتحددوا كيف تغسلونه.

اتبعوا النصائح وستكتشفون الارشادات اللازمة لتنظيف اللحاف المصنوع من الريش.

الخطوات التي يجب اتباعها:

عليكم أولاً أن تتبعوا النصائح الموجودة على ملصق اللحاف. يمكنكم غسله على الناشف أو بالماء بحسب نوعية الريش. لا تتجاهلوا مواصفات اللحاف وتذكروها دوماً لأنّ جودته تعتمد على هذه المواصفات.

إن كان نوع الريش لا يحتمل سوى الغسيل على الناشف، فعليكم أن تقصدوا محل التنظيف كي يغسلوه ويعالجوه بشكل صحيح. إنهم يعرفون ما عليهم فعله وستستعيدون بعد بضعة أيام اللحاف نظيفاً وجاهزاً للاستعمال أو للوضع في الخزانة.

يمكن غسل اللحاف بكل بساطة في غسالة تتمتع بمساحة كافية تتسع له. يسمح لكم هذا بغسله في المنزل. اتبعوا النصائح التالية كي تحصلوا على لحاف نظيف في غضون يومين.

بما أنّ اللحاف كبير، جهّزوا الغسّالة مسبقاً بالماء ومسحوق الغسيل المذوّب، لأنكم إذا وضعتموه فيها قبل الصابون فلن يصل هذا الصابون إلى اللحاف كله. فالصابون المذوّب مسبقاً بالماء يمكن أن يصل إلى اللحاف كله.

إن كان هناك بقع محددة، فضعوا مسحوق الغسيل عليها قبل وضع اللحاف في الغسالة. عندئذ، ستكونون واثقين من انها ستختفي من الغسلة الأولى. برمجوا غسالتكم لتكون مدة الغسيل طويلة ما يسمح بتنظيف اللحاف. لكن احرصوا دوماً على أن يكون البرنامج للقطع الحساسة.

يمكنكم أن تضعوا اللحاف في نشّافة الغسيل إذا ما رغبتم في ذلك، لا بل ننصحكم بذلك لأنكم إذا قمتم بنشره سيتجمّع الريش كله في أسفل اللحاف. ثمة حيلة مفيدة عند وضعه في النشافة وتقضي بإضافة كرة مضرب أو جورب تملؤونه بشيء ما، لأنها عندما تقفز وترتد ستحافظ على شكل اللحاف وتحول دون تكتله.

نصائح:
  • إن كان لديكم شكوك، فراجعوا شخصاً مختصاً.
  • اقرأوا بانتباه الملصق الموجود على اللحاف المصنوع من الريش.

الاختصاصية غنى عبد الرضا

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More