مخاطر خفيّة: 6 معلومات يجب ألّا تنشروها أبداً على مواقع التواصل الإجتماعي (1)

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

مواقع التواصل الإجتماعي هي الموضة الجديدة والسائدة اليوم.
من النادر جداً أن تقابلوا أحداً لا يمتلك حساباً على فيسبوك أو انستغرام. ما أول ما يخطر ببالكم عندما يخبركم أحدهم أنه ليس ناشطاً على مواقع التواصل الإجتماعي؟
“هذا أمر مريب! يا ترى ما الذي يخفيه؟”

مواقع التواصل هي عبارة عن باب يفتح لكم عالماً لا متناهياً على كل الاحتمالات.
ولكن قد تنشرون دون أن تدركوا، معلومات قد تخلق لكم مشاكل خطيرة. من أجل الإبتعاد عن الجانب المظلم لمواقع التواصل الإجتماعي،

إليكم بعض المعلومات التي يجب ألّا تنشروها أبداً:
خلافاتكم الزوجيّة

مواقع التواصل الإجتماعي ليست المكان المناسب لتنشروا خلافاتكم الزوجيّة وتخبروا الجميع عنها. فكّروا بالأمر قليلاً. سينتهي الخلاف بينكم في وقت محدد وستعود المياه إلى مجاريها. ولكن سيصبح الأمر أصعب بكثير إذا قمتم بإهانة شريككم أمام الجميع. من الأفضل أن تحتفظوا بهذه الخلافات الخاصّة الصغيرة بينكم وألّا تذكروها على مواقع التواصل الإجتماعي.

صور شخصيّة غير لائقة

مواقع التواصل الإجتماعي ليست المكان المناسب لنشر صوركم الشخصيّة السريّة. قد تنشرون بعض الصور الخاصة وغير اللائقة لكم ولشريككم ولكن إذا كنتم لا ترغبون بأن تراها جدّتكم، فلا تنشروها من الأساس.
يمكن اعتماد هذا المبدأ دائماً. لا تنشروا ما لا تريدون أن تراه جدّتكم. يساعدكم ذلك على تجنّب العديد من المتاعب، سواء كانت جدّتكم ترى منشوراتكم أو والدكم أو رب عملكم.
تصرّفوا بفطنة وحكمة!

صور شخصية داخل حرم مقدّس أو أماكن خطرة

الجنازات وأماكن العبادة والمقابر هي أماكن لا يصحّ التقاط صور شخصيّة داخلها لأنها تتطلّب احتراماً كبيراً.
أنتم ترتكبون خطأً كبيراً عندما تلتقطون صوراً شخصيّة لكم وأنتم تبتسمون داخل أماكن كتلك ومن المؤكّد أنكم ستتعرّضون للإنتقاد إذا نشرتموها.

فيديوهات التقطتموها لأصدقائكم دون إذنهم

تكاد هواتفنا الذكيّة لا تفارق أيدينا ومن الممتع جداً تصوير فيديوهات سخيفة لكل ما نراه. لا عيب في ذلك أبداً، لكن إذا قمتم بنشر صور لأشخاص معينين دون إذنهم، قد تقعون بمشاكل عديدة.
إذا كنتم تريدون أن تنشروا صورة مضحكة لصديقكم وهو يرقص، تأكدوا من أن تطلبوا إذنه أولاً. قد لا يريد أصدقاؤكم أن تنشروا صوراً كتلك لهم على مواقع التواصل الإجتماعي.

معلومات تتعلّق بأصدقائكم

قد تشعرون بالحماس عندما يصرّح لكم صديقكم عن ميوله الجنسيّة أو عندما يخبركم أنه سيتزوّج أو أنه سيحظى بطفل قريباً. ولكن لا تسمحوا لهذا الحماس أن يسيطر عليكم ويدفعكم للتصرّف دون تفكير مسبق.
هذا الخبر الذي تلقيتموه من صديقكم يتعلّق به وحده. وأنتم لستم مسؤولين عن نشر هذا الخبر بين أصدقائكم. دعوا صديقكم يشارك أخباره بنفسه متى ما رغب بذلك.
سيكون عندها ممتناً لكم!

صور لبطاقتكم الائتمانية

قد يبدو الأمر سخيفاً وواضحاً، لكن صدّقوني أنه يحصل كثيراً. صادفنا جميعنا صوراً بعنوان “لقد حصلت على بطاقتي الإئتمانية الأولى اليوم!”
عندما تشعرون بالرغبة في أن تنشروا شيئاً كهذا، تذكّروا أن الجميع سيرى رقم بطاقتكم الإئتمانية وتاريخ انتهاء صلاحيّتها ويمكنهم استخدامها لشراء ما يريدون على حسابكم.

هذه تعتبر دعوة واضحة لسرقة هويّتكم.

انتظروتا مقالة الغد: 6 معلومات أخرى عنكم ستكلفكم غالياً إذا نشرتموها على مواقع التواصل الاجتماعي (2)

الاختصاصية غنى عبد الرضا

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More