حضروا بأنفسكم سائل تنظيف مزيل للدهون صنع منزلي

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

غالبًا ما تكون مواد التنظيف التي نشتريها من السوبرماركت فعالة جدًا، إلا انها تحتوي عادة على مكونات مزيلة للبقع وذات رائحة قوية. ويكمن الحل المثالي لذلك في صنع سائل تنظيف / مزيل دهون صنع منزلي بنفسنا. إذ بالإضافة إلى كونه مفيدًا وفعالًا، فإنه قليل الكلفة بالتأكيد. سوف نقدم لكم بعض الأفكار لكي تحضروا مزيل دهون صنع منزلي بنفسكم.

الخطوات التي يجب اتباعها:

يعتبر الخل الأبيض من المكونات الأساسية لتحضير مزيل دهون صنع منزلي. بسبب خصائصه، يعتبر الخل الحل الأمثل بالفعل لإزالة الدهون. ولكن إذا ما رغبتم في جعله أكثر فعالية، بإمكانكم خلط الخل الأبيض مع الماء الساخن جدًا، فتزيد قدرته على إزالة الدهون عشرة أضعاف. وبعد ذلك، يكفي أن نضعه على السطح الذي نريد تنظيفه، ونزيل البقع بواسطة قطعة قماش جافة. تكون الرائحة قوية عادة ولكنها تزول عندما يجف السطح.

وهناك طريقة أخرى لتحضير مزيل دهون صنع منزلي فعال جدًا وذلك بإستخدام البيكنغ صودا (بيكربونات الصودا) مع الخل الأبيض، والأمونياك، والماء الساخن. وبحسب بقعة الدهون التي تريدون ازالتها ومدى تشرّب السطح لها، بإمكانكم استخدام طرق مختلفة. في حال لم يكن هناك الكثير من الدهون مثلًا، بإمكانكم ملء وعاء من الماء الساخن جدًا، واسكبوا فيه مقدار غطائين من الخل الأبيض، وملعقة من البيكنغ صودا والقليل من الأمونياك. بإمكان هذا الحل أن ينظف الدهون العالقة في مطبخكم والحمام.

إذا أردتم طريقة سهلة جدًا، عليكم أن تعرفوا أنه بإمكانكم الحصول على مزيل دهون فعال باستخدام مكونين فقط متوفرين دائمًا في المنزل. إذا كان لديكم امونياك، يكفي أن تخلطوه مع الماء الساخن جدًا. ضعوا 4/1 مقدار من الماء لكل 20 ملل من الأمونياك. إنها طريقة فعالة أيضًا لتنظيف النوافذ والمرايا. والفائدة الأخرى من هذا المحلول هي أنه بامكانكم حفظه داخل وعاء مغطى واستخدامه في وقت لاحق.

من أجل تنظيف بقع الدهون في المطبخىبإمكانكم تحضير خليط صنع منزلي باستخدام المكونات التالية:

أمونياك، خل، ماء ساخن، والقليل من مستحضر تنظيف مثل سائل الجلي. يمكنكم وضع الخليط في قنينة سبراي ومن ثم رشه مباشرة على السطح الذي تريدون تنظيفه. انتبهوا الا تضعوا الخليط على مقربة من الطعام. عند اضافة سائل الجلي تصبح رائحة الخل اخف بكثير.

يوجد طريقة أخرى لتحضير مزيل دهون صنع منزلي ذو رائحة جميلة جدًا وذلك بواسطة هذه المكونات: ماء، خل أبيض، وعصير ليمون حامض. بما أن للخل الأبيض وعصير الحامض خصائص مضادة للبكتيريا، يسمح هذا الأمر بازالة بقايا الدهون عن مختلف الاسطح. أن هذا الخليط قوي جدًا ويمكن الإحتفاظ به أيضًا بعد الإستعمال، في حال اعتمدتم استخدامه.

الاختصاصية غنى عبد الرضا

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More