كيف نزيل بقع الطين عن الملابس (بالإضافة إلى 3 وصفات لإزالة البقع الصعبة عن ملابس أولادنا)

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

غالباً، تعتبر بقع الطين على الملابس من البقع التي من الصعب إزالتها. وإضافة إلى ذلك، إذا كنت تعتقد أنك تخلصت منها، فإن آثارها لن تختفي. تُعدّ الطريقة الأمثل لإزالة بقع الطين من ملابسك هي العثور على مزيج مكونات مثالي. لذلك، نقدم لك في هذه المقالة التقنيات الأكثر فعالية لإزالة بقع الطين عن ملابسك.

الخطوات التي يجب اتباعها:

ينبغي أن تعلموا أولاً أنه يجب أن تجف بقعة الطين قبل البدء في الفرك. وإلا، ستنتشر البقعة على المناطق النظيفة من الملابس.
يعتبر كشط بقع الطين بحافة السكين من الطرق المناسبة لإزالتها، ثم افركها بفرشاة أسنان قديمة. بعد ذلك، عليك فقط غسل البقعة بالماء الفاتر وبمستحضر تنظيف.

كما يعتبر بياض البيض حلاً جيداً ضد بقع الطين. ضعه على البقعة حتى تختفي بسهولة، ثم اغسل ملابسك بعدها بالماء الفاتر. وإذا تبقى أي آثار، ضع القليل من الكحول الطبي (السبيرتو).
أما إذا لم تختفِ البقعة، جرب مزيجاً من الماء الفاتر والخل والأمونياك. امزج في وعاء 1 لتر من الماء الفاتر مع ملعقة صغيرة من الخل وملعقة صغيرة من الأمونياك. ضعه على البقعة بفوطة واغسلها بشكل عادي.
نصيحة أخيرة: إذا كان لديك صديق ميكانيكي، فاطلب منه بعض الصابون الذي يستخدمه للتنظيف، إنه رائع لإزالة بقع الطين!

نصائح إضافية:
كيف نزيل البقع الصعبة عن ملابس أولادنا إذا كنا خارج البيت أو داخله؟

لمنع البقع من الجفاف أثناء قيامكم برحلة أو الطهو خارج المنزل، يمكن فرك البقع بمكعب من الثلج بغية إبقائها رطبة حتى يحين موعد العودة إلى البيت حيث يتم نقع الملابس بماء بارد بعد إضافة نصف ملعقة صغيرة من سائل غسل الأطباق وملعقة طعام من الخل لمدة نصف ساعة.

إزالة بقع المثلجات (الآيس كريم)

للإهتمام ببقع الشوكولا الصعبة على القمصان أو التنانير غير القابلة للغسل, يمكن فرك مكان البقعة بالسبيرتو لمدة 10 دقائق ُ ثم تشطف بالماء البارد .ويمكن رش البقع بالمياه الغازية ثم غسلها بالماء الساخن وترك الشمس تفعل الباقي.

تنظيف بقع الفاكهة

عندما تتلوث ملابس أولادك بالفاكهة، غطي البقعة مباشرة بالملح ثم مدي القماش فوق وعاء واسكبي الماء المغلي فوقها بعناية.

الاختصاصية غنى عبد الرضا

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More