كيف تزيلون رائحة السائل المبيّض (ماء الجافيل) عن اليدين؟

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

يُعتبر ماء الجافيل أو المبيّض من أكثر أدوات التنظيف فعاليّة. يتمّ استخدامه لتنظيف عددٍ لا يُستهان به من الأسطح. مع ذلك، فهو يصدر رائحة كريهة، غالباً ما تبقى على أيدينا، وهذا ليس أمراً ممتعاً بالضرورة.
لهذا، أردنا في موقع حلول ذكية أن نقدّم لكم بعض الحيَل لتكتشفوا كيفيّة إزالة رائحة السائل المبيّض / ماء الجافيل عن اليدين.

التخلّص من رائحة المبيّض عن اليدين بالحامض

ترتكز إحدى أسرع الطرق لإزالة رائحة المبيّض عن اليدين، على فركهما بالليمون الحامض، كما لو أنّه صابون. تٌعتبر هذه الفاكهة الحمضيّة، إحدى المنظفات الطبيعيّة الأكثر فعاليّة وتعمل كمزيلٍ لرائحة عددٍ لامتناهٍ من الروائح.

التخلّص من رائحة المبيّض عن اليدين بالخلّ

يمكنكم استخدام الخلّ كبديل لإزالة رائحة المبيّض عن اليدين بعد التنظيف. يمكن لهذا المستحضر أن يزيل الروائح والأوساخ عن عددٍ كبيرٍ من الأسطح، وكذلك عن أيديكم، مثل الحامض.
ضعوا ببساطة القليل من الخلّ مباشرة على أيديكم ثمّ اغسلوها، دون أن تفركوا. لا تخافوا من رائحة الخل لأنّها لن تبقى طويلاً على اليدين كرائحة المبيّض.

التخلّص من رائحة المبيّض عن اليدين بالقهوة

ترتكز طريقة أخرى للتخلّص من رائحة المبيّض عن اليدين على استخدام القهوة: افركوا أيديكم بثفل القهوة، يمكنكم استعمال الثفل الذي تبقّى من فنجان قهوتكم. سترون كيف ستختفي الرائحة.
يستخدم هذا المكوّن بشكلٍ شائع للتخلّص من الروائح الكريهة، كداخل البرّاد (الثلاجة) أو لتحضير مزيل الرائحة في المنزل.

لا تنسوا أنّ “الوقاية خيرٌ من ألف علاج”. لذلك، عندما تخطّطون للتنظيف بالمبيّض (ماء الجافيل) أو أي مطهّرٍ متعدّد الإستخدامات، نقترح عليكم استخدام قفّازاتٍ مطّاطيّة.
يمكنكم أن تشتروها من أيّ محلّ أو سوبرماركت. بالإضافة إلى ذلك، لإزالة رائحة المبيّض عن أيديكم، تجنّبوا التنظيف بالمستحضرات الكيميائيّة لأنّها يمكن أن تضرّ ببشرتكم.

رائحة السائل المبيّض
freepik
كيف تحضّرون بأنفسكم البديل الطبيعي والصحي عن السائل المبيّض (ماء جافيل)

اقرأوا المعلومات الخطيرة التالية عن السائل المبيض المصنوع من مواد سامة يمكن أن تسبّب أنواعاً من المشاكل الصحّية لا تشكّون بها. وتعلّموا كيف تتجنّبون استخدامه في المنزل حرصاً على سلامتكم وسلامة عائلتكم. كذلك اطّلعوا على وصفة طبيعيّة لإعداد بديل طبيعي للسائل المبيّض.

السائل المبيّض (bleach) على أنواعه وأسمائه التجاريّة يسبب مشاكل في الجهاز التنفسي وينبغي عدم استنشاق أبخرته أبداً.
السائل المبيّض يمكن أن يحرق الجلد ويسبّب ضرراً كبيراً في الجهاز العصبي.
عندما يمزج سائل التبييض مع منظّفات كيميائية قوية أخرى، ينشأ عنه مواد كيميائية جديدة وخطيرة للبيئة وسامة للإنسان (والحيوانات الأليفة أيضاً!).
عدد حالات دخول المستشفى الطارئة الناتجة عن ابتلاع الأولاد بشكل عرضي لسائل التبييض أو المنتجات التي تحتوي على مواد للتبييض في ارتفاع دائم. الأطفال الصغار هم الأكثر عرضة ويمكن لهذه الحوادث أن تكون قاتلة أحياناً.

ما هو البديل؟ إليك هذه الوصفة الطبيعيّة لإعداد سائل مبيّض طبيعي غير سام:
  • 12 كوب ماء
  • 1/4 كوب من عصير الليمون الحامض
  • 1 كوب بيروكسيد الهيدروجين (ماء الأكسجين)
  • امزجي هذه المكونات وضعيها في عبوة.
  • أضيفي 2 كوب لكل حمولة الغسيل أو ضعيها في زجاجة (سبراي) واستخدميها للنظافة المنزلية.

الاختصاصية غنى عبد الرضا

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More